آخر الأخبار

توتر بمحيط البنك المركزي في عدن بعد حصار مليشيا الانتقالي للبنك

المهرية نت - عدن - خاص
الإثنين, 24 مايو, 2021 - 01:49 صباحاً

يسود حالة من التوتر، في محيط مقر البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، بعد حصاره من قبل مليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً وسط تبادل لإطراق النار مع حراسات البنك.

 

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة عدن، لـ"المهرية نت"، بانتشار كثيف لقوات المجلس الانتقالي في محيط البنك المركزي الواقع بمدينة كريتر بقيادة مختار النوبي في ظل تواطؤ سعودي لما يجري".

 

وأوضح المصدر، أن "القيادي في مليشيا الانتقالي يريد إستلام حراسة البنك المركزي، في مسعى منه لطرد الحراسات من أبناء عدن وإحلال قوات موالية له بدلا عنها وسط إطلاق نار كثيف من الجانبين".

 

وفي وقت سابق، أدان بيان صادر عن العميد أمجد خالد، قائد لواء النقل حماية رئاسية، اختطاف النقيب مازن الوصابي، أحد ضباط لواء النقل، مساء السبت، من أمام منزله بمديرية دار سعد في عدن من قبل مليشيات مسلحة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن".

 

ويتحكم المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، بزمام الأمور في عدن العاصمة المؤقتة منذ أغسطس/آب الماضي، إضافة إلى سيطرته على مناطق جنوبية أخرى، على الرغم من تشكيل حكومة المناصفة نهاية العام الماضي، بناء على اتفاق الرياض.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي