آخر الأخبار

شيخ مشائخ سقطرى يستنكر اعتقال مليشيا الانتقالي لشيخ مشائخ ديكسم

 الشيخ علي سليمان محمد بن مالك

 الشيخ علي سليمان محمد بن مالك

المهرية نت - متابعة خاصة
الأحد, 16 مايو, 2021 - 05:07 مساءً

استنكر شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى، عيسى بن ياقوت، الأحد، اعتقال مليشيا الانتقالي المدعومة إماراتياً، الشيخ "علي سليمان محمد بن مالك"، شيخ مشائخ مركز ديكسم والقيادي في لجنة الاعتصام السلمي بالمحافظة. 

 

وأكد بن ياقوت في بيان له، وصل "المهرية نت" نسخة منه، أن عمليات الاعتقال للشيخ علي سليمان جرت وسط صمت قوات الواجب السعودية المتواجدة في الأرخبيل.

 

ودعا المجتمع  الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى القيام بواجبها ورصد كافة الانتهاكات والجرائم التي تقوم بها مليشيات الإنتقالي في سقطرى، وممارسة الضغط على تلك المليشيات للإفراج الفوري عن كافة المعتقلين في سقطرى.

 

كما أكد على مواصلة النضال حتى تحرير محافظة أرخبيل سقطرى من المليشيات المسلحة والدول المحتلة للمحافظة"، مشيراً إلى أن هذا "التصعيد يجعل خيارات مفتوحه للرد على هذه الممارسات".

 

والسبت، قال بيان صادر عن لجنة الاعتصام السلمي بمحافظة سقطرى، إن مجموعة مسلحة تابعة لمليشيا المجلس الانتقالي أقدمت على اختطاف الشيخ علي سليمان شيخ مشايخ مركز ديكسم والقيادي في لجنة الاعتصام السلمي ".

 

 وأفاد البيان بأن مليشيا الانتقالي اختطفت الشيخ علي سليمان في مدينة حديبوه عاصمة سقطرى، وطالبت مليشيا الانتقالي بسرعة الإفراج عن الشيخ علي سليمان دون قيد أو شرط.

 

وحملت اللجنة مليشيا الانتقالي مسؤولية من يجري في سقطرى من اعتقالات واختطافات لقيادات الاعتصام السلمي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي