icons

آخر الأخبار

سفينة إماراتية جديدة تدخل ميناء سقطرى دون معرفة حمولتها

السفينة الإماراتية "دسترا" في ميناء سقطرى - إرشيف

السفينة الإماراتية "دسترا" في ميناء سقطرى - إرشيف

المهرية نت - سقطرى - خاص
الإثنين, 03 مايو, 2021 - 11:28 مساءً

قالت مصادر محلية، لـ"المهرية نت" إن سفينة إماراتية جديدة، دخلت إلى ميناء أرخبيل سقطرى دون إجراءات قانونية أو موافقة الحكومة الشرعية.

 

وأوضحت المصادر، أن |السفينة الإماراتية التي أرست الإثنين في ميناء حولاف، تحمل على متنها عدد من الحاويات المغلقة، ولم تخضع بعد للتفتيش في الميناء بعد سيطرة مليشيا المجلس الإنتقالي على الميناء".

 

وتواصل الإمارات إرسال سفنها المشبوهة إلى الجزيرة وسط تكتم رسمي، وتواطؤ سعودي، كما تواصل مساعيها في تضييق الخناق على المنفذ البحري الوحيد للأرخبيل، من خلال محاصرته بالبناء العشوائي، بعد أن تمكنت عبر المدعو علي عيسى بن عفرار من الاستحواذ على الأراضي الموجودة في محيط الميناء.

 

ودأبت الإمارات منذ سيطرة المجلس الانتقالي على تسيير بعض الرحلات الجوية والبحرية إلى الجزيرة، دون إذن من السلطة الشرعية، وتحت حماية القوات السعودية المتواجدة في الأرخبيل". 

 

وفي 25 فبراير الماضي كشف مدير ميناء سقطرى رياض سليمان، في رسالة موجهة للمحافظ رمزي محروس عن مركبات عسكرية أفرغتها سفينة إماراتية وصلت يومها إلى الميناء قادمة من أبوظبي وتتبع مؤسسة خليفة، وهو ما دفع وزير النقل عبد السلام حميد المحسوب على المجلس الانتقالي، إلى تغييرها مدير الميناء واستبداله بواحد من أدوات الإمارات".

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي