آخر الأخبار

الصين ترحّب بشركات الاستثمار الروسية في مجال الطاقة

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 24 يوليو, 2024 - 09:43 مساءً

رحّب نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينغ شيويه شيانغ، بقدوم الشركات الروسية للمشاركة بنشاط في حملة التحديث الصيني، وتحقيق تنمية أفضل من خلال الفرص المشتركة.

 

جاء ذلك، في كلمة ألقاها خلال منتدى أعمال الطاقة الصيني الروسي السادس المنعقد في موسكو، تحت شعار "تعميق التعاون الصيني الروسي في مجال الطاقة وتعزيز أمن الطاقة والتنمية عالية الجودة".

 

وشهد حفل افتتاح المنتدى، الثلاثاء، حضور أكثر من 400 ممثل عن الإدارات ذات الصلة، وشركات الطاقة والمؤسسات المالية ومعاهد البحوث والجمعيات الصناعية من كل من الصين وروسيا؛ وفق وكالة أنباء شيخوا.

 

وتعّهد دينغ بمواصلة تعزيز التعاون الإستراتيجي في مجال الطاقة بين البلدين، وقال: يتعين على البلدين بناء شراكة تعاون أوثق في مجال الطاقة لتحقيق منفعة أفضل للبلدين وشعبيهما.

 

وأضاف: يتعين على الجانبين دفع التعاون في التجارة والاستثمار في مجال الطاقة، والتعزيز المشترك لتنفيذ مشاريع الطاقة الكبرى، وتعميق التعاون في المجالات الناشئة مثل الطاقة المتجددة وطاقة الهيدروجين وأسواق الكربون، وتهيئة المزيد من محركات النمو الخاصة بالتعاون.

 

كما لفت إلى أهمية توسيع التعاون متبادل المنفعة بشكل عملي في سلسلة صناعة الطاقة وتعزيز التعاون المتكامل بين القطاعات الابتدائية والوسطى والنهائية في صناعة الطاقة ورفع مستوى التعاون بين الصناعة والأوساط الأكاديمية والمؤسسات البحثية في قطاع الطاقة.

 

وأكّد أن الصين ستنفتح على نطاق أوسع من أي وقت مضى أمام العالم الخارجي، وستوفر المزيد من فرص التنمية للعالم من خلال تنميتها عالية الجودة.

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي