آخر الأخبار

مجموعة السبع تجتمع لبحث الرد العسكري الإيراني على إسرائيل

علما إيران وإسرائيل

علما إيران وإسرائيل

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 14 أبريل, 2024 - 12:28 مساءً

يعقد قادة دول مجموعة السبع، الأحد، اجتماعًا عبر الاتصال المرئي لبحث الرد العسكري الإيراني على إسرائيل، بدعوة من إيطاليا.

 

وأفاد بيان صادر عن وزارة الخارجية الإيطالية، أن دول مجموعة السبع: الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكندا واليابان ستبحث الرد الإيراني على إسرائيل.

 

من جانبها، قالت رئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني عبر حسابها بمنصة "إكس": "الحكومة الإيطالية تدين الهجمات الإيرانية على إسرائيل، وإيطاليا بصفتها رئيسة الدورة الحالية لمجموعة السبع تنظم بعد ظهر اليوم مؤتمرًا على مستوى القادة".

 

وأعربت عن قلق بلادها البالغ إزاء زعزعة الاستقرار المتزايد في المنطقة، متعهدة بالعمل من أجل تجنب ذلك.

 

من جهته، اعتبر وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاجاني في تصريحات لصيحفة "كوريرا ديلا سيرا" أن الرد الذي بدأ الليلة الماضية يمكن أن يؤدي إلى دوامة خطيرة للغاية.

 

ومساء السبت، قال التلفزيون الرسمي الإيراني إن "الحرس الثوري بدأ عملية جوية بالطائرات المسيرة ضد أهداف في المناطق المحتلة"، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي أن إيران أطلقت هجوما بالطائرات المسيرة.

 

ويأتي الهجوم الإيراني ردا على تعرض القسم القنصلي في السفارة الإيرانية بدمشق مطلع أبريل/ نيسان الجاري، لهجوم صاروخي إسرائيلي، أسفر عن مقتل 7 من الحرس الثوري الإيراني، بينهم الجنرال البارز محمد رضا زاهدي.

 

ولم تعترف إسرائيل رسميا باغتيال زاهدي، لكنها لم تنفِ مسؤوليتها عن الاغتيال أيضا. 


كلمات مفتاحية: إيران إسرائيل
تعليقات
square-white المزيد في دولي