آخر الأخبار

الديمقراطيون بالكونجرس يدعون بايدن للضغط على "إسرائيل" لوقف الحرب بغزة

الرئيس الأمريكي جو بايدن

الرئيس الأمريكي جو بايدن

المهرية نت - د ب أ
الإثنين, 04 مارس, 2024 - 02:48 صباحاً

دعا أعضاء ديمقراطيون بمجلس الشيوخ الأمريكي الرئيس جو بايدن للضغط على "إسرائيل" لإعلان وقف إطلاق النار في غزة، مشيرين إلى “مقتل مدنيين فلسطينيين مؤخرا” في الحرب وما وصفوه بأنه تأخر أمريكي في التعامل مع الأزمة الإنسانية.

 

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ويب ديك دوربين في برنامج “حالة الاتحاد” الذي تبثه شبكة “سي ان ان”: “يجب أن يتوقف هذا القتل للأشخاص الأبرياء هناك.. الوضع الطبي على الأرض هناك مروع، مروع”.

 

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن حماس قولها إنها ستجري محادثات في القاهرة اعتبارا من الأحد بشأن إطار عمل قد يؤدي إلى إعلان وقف مؤقت لإطلاق النار.

 

وقال مسؤولون أمريكيون يوم السبت إن "إسرائيل" وافقت بشكل أساسي على وقف لإطلاق النار لمدة ستة أسابيع، إذا التزمت حماس بإطلاق سراح المحتجزين المصنفين كضعفاء، ومن بينهم النساء والمرضى والمصابون وكبار السن.

 

ومع تعرض إدارة بايدن لضغوط سياسية داخلية للتصدي لمعاناة المدنيين الفلسطينيين، أسقطت القوات الأمريكية والأردنية جوا نحو 38 ألف وجبة على طول ساحل غزة يوم السبت. ومن المقرر القيام بالمزيد من عمليات الإنزال الجوي لمساعدات.

 

وقال دوربين “فكرة الإنزال الجوي، أؤيد هذا، ولكن هذا لن يحل المشكلة” وحث الإدارة على “الضغط من اجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار والتعامل مع الأزمة الإنسانية في أسرع وقت ممكن”.


تعليقات
square-white المزيد في دولي