آخر الأخبار

"البنتاغون" يعلن استشهاد 25 ألف امرأة وطفل فلسطينيين في غزة منذ بداية الحرب

المهرية نت - د ب أ
الجمعة, 01 مارس, 2024 - 12:41 صباحاً

أعلن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن الخميس أن أكثر من “25 ألف” امرأة وطفل قتلوا في الحملة العسكرية التي تشنها اسرائيل في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

 

وقال أوستن للنواب لدى سؤاله عن العدد خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلحة التابعة لمجلس النواب “إنه أكثر من 25 ألفا”.

 

ساندت الولايات المتحدة اسرائيل منذ ان اندلعت الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر عقب هجوم غير مسبوق شنّته حركة حماس في جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل أكثر من 1160 شخصا غالبيّتهم مدنيّون، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى بيانات إسرائيليّة رسميّة.

 

كما احتُجز نحو 250 رهينة تقول إسرائيل إنّ 130 منهم ما زالوا في غزّة، ويُعتقد أنّ 31 منهم قُتلوا.

 

من جهته، دعا وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني الخميس إلى “وقف فوري لإطلاق النار” في غزة ودعا إسرائيل إلى حماية السكان الفلسطينيين بعد أن فتحت قواتها النار على حشد جاء لتسلم مساعدات.

 

وقال على منصة اكس إن “الوفيات المأساوية في غزة تتطلب وقفا فوريا لإطلاق النار لتسهيل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية، وإطلاق سراح الرهائن وحماية المدنيين”.

 

لطالما ترددت ايطاليا في الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، مثل العديد من الدول الغربية. لكن غير المعطيات استشهاد أكثر من مئة فلسطيني الخميس في قطاع غزة خلال عملية توزيع مساعدات إنسانية تحولت إلى فوضى، حيث اتهمت حماس الجنود الإسرائيليين بفتح النار على الحشد أثناء محاولة الفلسطينيين الحصول على الطعام من شاحنات انتظروها طويلا.

 

وأضاف تاياني “نحض إسرائيل بقوة على حماية السكان في غزة والتأكد بدقة من الحقائق والمسؤوليات”.

 

من جهتها قالت رئيسة الحكومة جورجيا ميلوني في بيان “من الضروري أن تقوم إسرائيل بالقاء الضوء على هذه الأحداث وتحديد المسؤوليات”.

 

وأضافت ميلوني أن “سقوط ضحايا مدنيين إضافيين وباعداد كبرى يفرض تكثيف الجهود فورا … لإيجاد الظروف لوقف إطلاق النار والافراج عن الرهائن”.

 

وتوّعدت إسرائيل بـ”القضاء” على الحركة، وتنفّذ عمليات قصف مكثفة أرفقتها اعتبارا من 27 تشرين الأول/أكتوبر بعمليات برية أدت إلى استشهاد 30035 شخصًا وإصابة 70457 آخرين وفقا لأحدث الأرقام الصادرة عن وزارة الصحة في القطاع الذي تديره حماس.

 

والحصيلة التي أوردها اوستن قريبة من هذه الحصيلة وتأتي فيما تدفع واشنطن في اتجاه التوصل الى وقف لاطلاق النار وخفض عدد القتلى المدنيين في غزة.

 


تعليقات
square-white المزيد في دولي