آخر الأخبار

بايدن يأمر بتنكيس الأعلام بعد مقتل ثمانية بحادث إطلاق النار بكاليفورنيا

الرئيس الأمريكي "جو بايدن"

الرئيس الأمريكي "جو بايدن"

المهرية نت - وكالات
الخميس, 27 مايو, 2021 - 09:00 صباحاً

أمر الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بتنكيس نصفي للأعلام في الولايات المتحدة، حداداً على ضحايا حادث إطلاق النار الذي شهدته ولاية كاليفورنيا، الأربعاء، وأدى لمصرع ثمانية أشخاص على الأقل.


وقال بايدن، الأربعاء، في بيان إنه ونائبته، كامالا هاريس، تلقيا إيجازا بشأن "المأساة المروعة" مضيفا "لا نزال ننتظر الكثير من تفاصيل إطلاق النار الجماعي الأخير".


وأضاف "أجد من واجبي مرة أخرى أن آمر بتنكيس الأعلام" وذلك بعد أسابيع فقط من القيام بذلك استجابة لعدد من حوادث إطلاق النار الجماعية في البلاد.


وحثّ بايدن الكونغرس مجددا على "اتخاذ إجراءات فورية والاستجابة لنداء الشعب الأمريكي بما في ذلك الغالبية العظمى من مالكي الأسلحة للمساعدة في إنهاء وباء العنف المسلح في أمريكا".


ووفقا لآخر المعلومات المتعلقة بالحادث قالت السلطات إن أحد موظفي النقل العام ويدعى، صمويل كاسيدي فتح النار باتجاه زملائه في منشأة للسكك الحديدية بمدينة، سان خوسيه، التابعة لمقاطعة، سانتا كلارا، شمالي كاليفورنيا مرديا ثمانية منهم على الأقل قبل أن ينتحر بإطلاق النار على نفسه في مكان الحادث.


وقال عمدة المدينة، سام ليكاردو، في مؤتمر صحفي من موقع الحادث "هذا يوم مروع لمدينتنا وهو يوم مأساوي لعائلة هيئة السكك الحديدية وقلوبنا تتألم مع زملاء وعائلات الضحايا".


تعليقات
square-white المزيد في دولي