آخر الأخبار

وصول وزير الخارجية الأمريكي إلى إسرائيل

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 25 مايو, 2021 - 09:34 صباحاً

وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل، الثلاثاء، في مستهل أول زيارة له، إلى الشرق الأوسط بعد توليه منصبه.


ويبدأ بلينكن جولة تشمل إسرائيل وفلسطين ومصر والأردن.


وأعلن مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لوكالة الأناضول أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيستقبل بلينكن في مكتبه بالقدس الغربية اليوم.


وكان نيد برايس ، المتحدث بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، قال في تصريح مكتوب حصلت الأناضول على نسخة منه إن بلينكن سيلتقي أيضا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين ووزير الخارجية غابي أشكنازي ومسؤولين إسرائيليين آخرين.
ويتوجه بلينكن الى رام الله بالضفة الغربية، مساءا ليوم.


وقال برايس "سيلتقي في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ورئيس الوزراء محمد إشتية، ومسؤولين كبار آخرين من السلطة الفلسطينية".


وأضاف "سيتوجه الوزير بلينكن بعد ذلك إلى القاهرة لإجراء لقاء مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية سامح شكري".
وتابع المتحدث الأمريكي "يختتم الوزير رحلته بالتوقف في عمّان لإجراء لقاء مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ونائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية ايمن الصفدي".


وأشار برايس إلى أن "الوزير بلينكن يسافر إلى المنطقة لمناقشة جهود المتابعة الأساسية المناسبة لتعزيز وقف إطلاق النار (في قطاع غزة) وتقليل مخاطر اندلاع المزيد من الصراع خلال الأشهر المقبلة".
وبدأ يوم الجمعة الماضي، وقف إطلاق نار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، بوساطة مصرية، بعد 11 يوما من الغارات الإسرائيلية على القطاع.


تعليقات
square-white المزيد في دولي