آخر الأخبار

استثمارات جديدة في المنطقة الحرة بصلالة العمانية بقيمة 60 مليون دولار

استثمارات جديدة في المنطقة الحرة بصلالة

استثمارات جديدة في المنطقة الحرة بصلالة

المهرية نت - متابعات خاصة
الإثنين, 05 فبراير, 2024 - 10:33 صباحاً

احتفلت المنطقة الحرة بصلالة العمانية بافتتاح ثلاثة مشروعات صناعية في مجالات الأغذية والتعدين وصناعة المنسوجات والبلاستيك، بإجمالي استثمارات بلغ 23.4 مليون ريال عُماني(60 مليون دولار). 

 

رعى الحفل الدكتور محاد بن سعيد باعوين وزير العمل بحضور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة وعدد من أصحاب السعادة والمسؤولين.

 

وكشفت المنطقة الحرة بصلالة التي تُشغلها مجموعة أسياد خلال حفل الافتتاح عن استثمار بلغ 9.6 مليون ريال عُماني في مصنع الشركة المتخصصة للأغذية المتكاملة، وهو مشروع عُماني يمني متخصص في الصناعات الغذائية منها إنتاج الحلاوة الطحينية وصلصة الطماطم بطاقة إنتاجية تبلغ ألف طن شهريا.

 

كما تم الإعلان عن استثمار قيمته 10 ملايين ريال عُماني للمرحلة الأولى في مصنع شركة النمارق للتعدين، وهو مشروع استثماري عُماني عراقي مشترك، ويتخصص في إنتاج الجير الحيّ (أكسيد الكالسيوم) بطاقة إنتاجية تبلغ 27 ألف طن شهريّا بالإضافة إلى استثمار لأحد المستثمرين من باكستان بقيمة 3.8 مليون ريال عُماني لإنشاء شركة القمة عبر الخليج في مجال تصنيع وتغليف الأقمشة والمواد البلاستيكية لتلبية احتياجات الأسواق المحلية والإقليمية وقطاعات الرعاية الصحية والأغذية والمشروبات بحجم إنتاج يبلغ ألفا وخمسمائة طن شهريّاً.

 

وألقى الدكتور علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصلالة كلمة قال فيها إن افتتاح هذه المصانع الجديدة في المنطقة يمثل خطوة مهمة في تعزيز التقدّم الصناعي والنمو الاقتصادي في سلطنة عُمان انطلاقاً من الأهمية الاستراتيجية لموقع سلطنة عُمان وقربها من خطوط التجارة العالمية مع وجود خدمات لوجستية ذات مستويات عالية.

 

وأضاف: ” أن هذه الشراكات الاستراتيجية التي تم تشكيلها مع اليمن والعراق وباكستان لإنشاء هذه المصانع الحديثة ستسهم في تعزيز القدرات التصنيعية وتعزيز القيمة المضافة في سلطنة عُمان” مؤكدًا على تطلعه لإسهام هذه المصانع الجديدة في تعزيز التنمية المستدامة في سلطنة عُمان من خلال تعزيز البنية الأساسية الصناعية وزيادة الصادرات وتعزيز التبادل التجاري.


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد