آخر الأخبار

صادرات النفط العماني إلى أوروبا تصعد إلى أعلى مستوى خلال عشر سنوات

ارتفاع صادرات النفط العماني

ارتفاع صادرات النفط العماني

المهرية نت - متابعات خاصة
الإثنين, 28 أغسطس, 2023 - 09:04 صباحاً

كشف تقرير جديد لمجلة “ميس” البريطانية المتخصصة في شؤون الطاقة أن صادرات سلطنة عمان من النفط الخام إلى أوروبا وصلت إلى أعلى مستوى لها خلال عشر سنوات.

 

وقال التقرير إن صادرات عمان من النفط الخام إلى أوروبا آخذة في الارتفاع، وتمثل الثلاثة ملايين برميل التي وصلت إلى أوروبا خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2023 بالفعل أعلى مستوى لها منذ عشر سنوات، وفق ما نقلت صحيفة أثير الإلكترونية. 

 

وأضاف أنه مع وجود المزيد من الصادرات في الطريق، فإن هناك علامات واضحة على أن التبادل التجاري يتعزز، وسط استمرار إعادة تشكيل التدفقات التجارية بعد إزاحة النفط الروسي.

 

وأشار إلى أن مصافي التكرير الأوروبية تعتمد على الخام المتوسط ​​الحامض، ومع إثبات أن الخام الأمريكي الخفيف بديل ضعيف لنفط الأورال الروسي، فقد تم سحب كميات من الخام العُماني ذي الجودة المماثلة إلى أوروبا.

 

وذكر أن أحدث الإحصاءات الحكومية أظهرت أن سلطنة عمان قامت بشحن 50 ألف برميل يوميا من النفط الخام إلى وجهات “أخرى” في يوليو، وهو أعلى مستوى خلال عامين، بدلا من المشترين الأساسيين التقليديين مثل الصين واليابان والهند وكوريا الجنوبية، وأظهرت شركة استخبارات البيانات Kpler أن هذا يعني في الأساس الصادرات إلى أوروبا.

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد