آخر الأخبار

مباحثات عُمانية ماليزية لتبادل الخبرات بمجال الطاقة والمعادن

جانب من المباحثات

جانب من المباحثات

المهرية نت - وكالات
الإثنين, 05 يونيو, 2023 - 02:23 صباحاً

 

بحث وكيل وزارة الطاقة والمعادن العماني محسن بن حمد الحضرمي، الأحد، مع نائب وزير الخارجية الماليزي محمد الأمين، سبل تعزيز الاستثمارات وتبادل الخبرات في مجالي الطاقة والمعادن.

 

وحسب وكالة الأنباء العمانية الرسمية كان ذلك خلال لقاء جمع الحضرمي والأمين ضمن زيارة رسمية يجريها الأول إلى ماليزيا.

 

وذكرت الوكالة أنه تم خلال اللقاء التطرق إلى الاستثمار في قطاع الشق العلوي والسفلي للنفط والغاز والاستفادة من التكنولوجيا المتقدمة من الشركات الماليزية.

 

من جانب آخر، قام وكيل وزارة الطاقة والمعادن العماني والوفد المرافق له بزيارات استطلاعية نظمتها شركة الطاقة المتكاملة "بيتروناس" الماليزية.

 

وشملت الزيارة مركز الأبحاث والتطوير المختص بالبتروكيماويات والنفط والغاز والطاقة، ومجمع معالجة الغاز، ومركز تدريب القيادات، والاطلاع على تجربة معرض الطاقة العام للمجتمع والنشا، وزيارة نادي البترول.

 

واستمع الوفد خلال الزيارة إلى عرض مرئي قدمته شركة "بتروناس" الماليزية عن مسيرة نموها التي رافقت التطور، لتصبح من الشركات العالمية في إدارة المنشآت النفطية.

 

فيما قدمت شركة "جينتاري" الذراع المستدامة لشركة "بتروناس" أهم المشروعات والأعمال التي تقوم بها.

 

وعقد الوفد اجتماعاً مع القيادات التنفيذية لشركة "بيتروناس"، تم خلاله بحث تعزيز استثمارات الشركة في عُمان، لا سيما في قطاعات الغاز والأبحاث والطاقة المتجددة، حسب الوكالة العمانية.

 

يذكر أن هذه الزيارة تأتي ضمن مساعي وزارة الطاقة والمعادن العمانية لتسويق مناطق امتياز النفط والغاز والطاقة المتجدّدة والهيدروجين الأخضر والمعادن من خلال جملة من اللقاءات مع المسؤولين الحكوميين وكبار ممثلي الشركات من أجل تعزيز الشراكات وفرص التعاون مع كل من كوريا والصين وماليزيا.

 


تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد