آخر الأخبار

ألمانيا تضع يدها على 3 مصافي نفط مملوكة لروسيا

براميل نفطية

براميل نفطية

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 16 سبتمبر, 2022 - 12:49 مساءً

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، الجمعة، وضع يدها على 3 مصاف نفط مملوكة لروسيا في البلاد، لضمان أمن الطاقة، قبل أن يدخل قرار حظر توريد النفط من روسيا حيز التنفيذ العام المقبل.

وقالت الوزارة في بيان إنه "سيتم وضع شركتي Deutschland GmbH و RN Refining & Marketing GmbH التابعتين لشركة النفط الروسية روسنفت (حكومية) تحت إدارة الوكالة الاتحادية للشبكات الألمانية".

وأضافت أنه نتيجة لذلك، ستضع الوكالة الألمانية يدها على أسهم الشركتين في المصافي الثلاثة PCK Schwedt و MiRo وBayernoil، شرقي وجنوبي البلاد.

ولفتت الوزارة إلى أن حصة شركة روسنفت من مصافي تكرير النفط الألمانية تبلغ نحو 12%، وأنها تستورد ما قيمته مئات الملايين من اليوروهات من النفط من روسيا كل شهر.

وأوضحت أن الخطوة ستساعد في ضمان استمرار إمدادات الطاقة ومن المقرر في البداية أن تستمر ستة أشهر.

وسبق أن أعلنت شركة النفط الروسية روسنفت أنها لا تنوي إنهاء استيراد النفط الروسي، رغم قرار أوروبي بحظره يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 1 يناير / كانون الثاني 2023.

وزارة الاقتصاد الألمانية قالت في بيانها إنها ستعلن عن خطة طويلة الأمد من أجل مستقبل مصفاة PCK في بلدة شفيدت، والتي توظف حوالي 12 ألف شخص وتوفر المنتجات البترولية لمعظم المناطق الواقعة شمال شرقي البلاد.


كلمات مفتاحية: ألمانيا روسيا نفط مصافي
تعليقات
square-white المزيد في اقتصاد