icons
البث المباشر

آخر الأخبار

إطلاق جائزة سنوية للقصة اليمنية

إطلاق جائزة سنوية للقصة اليمنية

ملصق جائزة محمد الربادي للقصة القصيرة

المهرية نت - ضفة ثالثة
الثلاثاء, 27 أكتوبر, 2020 - 12:46 صباحاً

أعلن موقع وصحيفة "اليمني الأميركي"، ومقرهما ولاية ميشيغان، عن إطلاق جائزة محمد الربادي للقصة القصيرة، وهي مسابقة مفتوحة للأدباء اليمنيين الشُّبّان، تحت سِنّ ثلاثين عامًا، وتهدفُ الجائزة إلى تشجيع الشباب اليمني على كتابة القصة القصيرة، وإبراز المواهب الأدبية الجديدة وتقديمها إلى الساحة الثقافية.

 

وبحسب الموقع، فإن جائزة محمد الربادي للقصة القصيرة ستكون سنوية، وسوف تُمنَحُ مطلع العام القادم للمرة الأولى، حيث تقوم لجنة تحكيم باختيار ثلاثة فائزين، وسوف يحصلُ الفائز بالمركز الأول على مبلغ 200 دولار أميركي، بينما سيحصلُ الفائزان بالمركزين الثاني والثالث على 100 دولار أميركي لكلّ واحد منهما، بالإضافة إلى الشهادات التقديرية، وذلك لتشجيعهم على مزيدٍ من التطور والعطاء الإبداعي.

 

ومحمد علي حسن الرَّبادي هو أديب وخطيب ومناضل سياسي، ومن الشخصيات الثقافية اليمنية البارزة، ولد في مدينة إب عام 1936، وشغَل مسؤوليات كثيرة، منها خطيب الجامع الكبير في إب، ومنصب وكيل بوزارة الإعلام، ورئيس اتحاد الأدباء والكُتّاب اليمنيين (1990 – 1992)، وانتُخِبَ عضوًا في مجلس النواب اليمني حتى وفاته في عام 1993.

 

وقد اختار ناشر موقع وصحيفة "اليمني الأميركي"، رشيد النّزيلي، إطلاق اسم الأديب محمد الربادي على الجائزة؛ تقديرًا لمكانته الثقافية الرفيعة، وتذكيرًا للأجيال الشابة بتاريخ هذا المناضل السياسي.


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون