آخر الأخبار

افتتاح فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في سلطنة عمان

المهرية نت - وكالات
الاربعاء, 02 أكتوبر, 2024 - 10:29 مساءً

افتتحت مساء اليوم الأربعاء، على مسرح المروج بصلالة فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى، الذي تنظّمه بلدية ظفار بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب والجمعية العُمانية للمسرح ويستمر حتى الـ 9 من أكتوبر الجاري.

 

وقال رئيس بلدية ظفار أحمد الغساني إنّ تنظيم محافظة ظفار لهذا المهرجان الدولي يُعد إضافة نوعية لمسيرتها الثقافية والحضارية، ويؤكد على دورها الريادي كمنارة للفكر والإبداع عبر استضافة مجموعة من المبدعين والمسرحيين من مختلف أنحاء العالم.

 

وأكد على أهمية الفن المسرحي بكونه جسراً للتواصل الثقافي والحضاري بين الشعوب، لذلك حرصت بلدية ظفار على توفير جميع التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح هذا المهرجان الذي من المؤمل أن يُسهم في تعزيز المشهد الثقافي والفني في سلطنة عُمان وإبراز الهوية الوطنية الأصيلة والتراث الحضاري العريق.

 

واشتمل حفل الافتتاح على تقديم عددٍ من العروض المرئية حول فعاليات مهرجان ظفار الدولي للمسرح، وأبرز الوجوه الفنية المشاركة، وآلية التقييم لمسابقات المهرجان.

 

كما تضمن الحفل تكريم العديد من الشخصيات الفنية من داخل سلطنة عُمان وخارجها تقديرًا لإسهاماتها في النشاط الفني المسرحي.

 

ويضم المهرجان 35 عرضًا مسرحيًّا بمشاركة 350 فنانًا وفنانة من 50 دولة، يتنافسون على جوائز المهرجان من خلال ستة مسارات مسرحية تضم مجموعة من العروض المسرحية العُمانية والعربية والدولية.


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون