آخر الأخبار

سلطنة عمان تحصد إحدى جوائز معرض "انفلو" في المجر

المهرية نت - وكالات
الأحد, 08 سبتمبر, 2024 - 05:21 مساءً

حصل العمل الفني "قبة" للعمانية أمل سالم الإسماعيلية، أستاذ مساعد بقسم التربية الفنية بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، على جائزة الجمهور في معرض انفلو في المجر، من بين 69 عملًا فنيًّا من 29 دولة.

 

ويحتفي هذا المعرض بجمال الحياة من خلال قصص وتجارب فردية في تصميم المجوهرات، كما يشجع المصممين على استلهام الأفكار من رحلاتهم لإنشاء قطع فنية تشيد بلحظاتهم الحياتية وإنجازاتهم وثقافاتهم، مع تصور المستقبل.

 

وعلّقت أمل الإسماعيلية على هذا التكريم بالقول: "تم اختيار عملي لأنه يحتوي مضمونًا قصصيًّا، حول البدايات الأولى لممارسة فن المجوهرات قبل عشرين عامًا.

 

وأشارت إلى أن العمل مستوحى من رحلتها في صحراء الشرقية، التي ألهمها لاستكشاف جماليات الثقافة البدوية ودمجها في تصميمات معاصرة، وأظهرت من خلالها كيف يمكن للفن أن يجسد الهوية والتراث.

 

وأضافت: لقد قمت بحوالي 100 تجربة على الجلد المدبوغ محليًّا، باستخدام تقنيات دباغة تقليدية تعتمد على النباتات الصحراوية. هذه العملية لم تمنح الخامة تنوعًا لونيًا فحسب، بل أضافت أيضًا ملمسًا فريدًا يتناغم مع رؤيتي الفنية. وجاء المنتج النهائي، الذي يجسد تداخل الثقافات والتقاليد، ليعكس روح الصحراء وجمالها، مما يجعله قطعة فنية فريدة تستحق الاهتمام".


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون