آخر الأخبار

محمد عساف يغني لغزة العزة: أنا على أرضك رابي وما بعت ترابي

المهرية نت - القدس العربي
الثلاثاء, 16 يناير, 2024 - 12:55 صباحاً

لا يتوانى النجم الفلسطيني محمد عساف عن التعبير عن محبته وعشقه لبلده ولغزة الأبية الصامدة، على الرغم من مآسيها ومعاناتها في وجه العدوان الإسرائيلي، الذي يمعن في ارتكاب المجازر.

 

وها هو اليوم يلفت الانظار بإنشاده لغزة، التي يعشقها، عبر مقطع فيديو نشره عبر قناته على موقع «يوتيوب»، وعبر منصة «أكس»، بدا فيه وهو يضع الكوفية الفلسطينية ويصدح بصوته بإحساس مرهف وبشجن لغزة، التي غنّى وجعها ومعاناتها بصلابة وعزة، لأن غزة تبقى صامدة وصابرة على الأوجاع، كما ورد في كلمات الموال المعبّر: «آخ آخ آخ…غزة من الصغر أنا على أرضك رابي صابر على الأوجاع وما بعتوا ترابي لك اكتب يا هالتاريخ عاللي جرى بي أنا غزة وبصمودي المثل انضرب». وقد ضمّن الفنان في هذا الفيديو لقطات ومشاهد صادمة ومؤلمة لأمهات تحتضن جثامين فلذات أكبادها، وعناقاً للأحبة الذين يتعالون عن جراحهم حباً ودفاعاً عن أرضهم، كما ظهرت مشاهد تدمي القلوب والعيون لرؤية أطفال مذعورين خائفين يبكون الأهل والأخوة، إلى جانب مقابر جماعية احتضنتهم أرض غزة، كما بدا في أحد المشاهد الإعلامي الفلسطيني وائل الدحدوح، الذي تحول إلى أيقونة للصبر والصمود.

 

وأرفق النجم الفلسطيني الفيديو بتعليق جاء فيه: «فيها جذوري وما تقلعها …#غزة _العزة».

 

وحظي هذا الفيديو بنسب مشاهدة عالية، وأجمعت التعليقات على نصرة فلسطين وأهلها. وأشاد المتابعون بأداء «إبن غزة العزة «، كما كتب أحد المتابعين منوهاً به، وكتب آخر إنه «صوت القضية والحق يا محمد ربنا يحميك ويفرجها على أهلنا في غزة». وأضاف متابع «لك ريتك تسلمنا يا غالي ريتو يسلمنا هالصوت يا أبو ريان بتجنن بتجنن كتير كتير حلوه.. الله يحميك يا رب العالمين.. الله يحمي أهلك وينصرهم ويوقف معهم.. يا رب العالمين».


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون