icons

آخر الأخبار

اعترافات الفنان لطفي بوشناق

لطفي بوشناق

لطفي بوشناق

المهرية نت - رأي اليوم
الإثنين, 23 يناير, 2023 - 09:19 صباحاً

قال الفنان لطفي بوشناق إنه لم يتمتع بيوم إجازة واحد منذُ أربعين عاماً، مُؤكداً أن كامل وقته مسخّر للفن ،مضيفاً:”، أنا أعيش لأغني و لا أغني لأعيش” و كرّر التأكيد بأنه تم عرض منصب وزير للثقافة عليه ،ولكنه اعتذر عن قبوله مضيفاً :”السياسة ليست عملي ، ومكاني كفنان أهم وأبقى : فهل هناك من يذكر أسماء وزراء الثقافة مثلا في عهد أم كلثوم؟”

 

 

و جاءت هذه التصريحات في لقاء للفنان التونسي مع الإعلامية سماح مفتاح السبت في برنامج ” واحد منّا” بإذاعة “ديوان أف.أم” كشف فيه عن صفحات غير معروفة من حياته و مسيرته وصرّح فيه بمواقفه وآرائه في الفن والحياة.

 

وتحدّث لطفي بوشناق عن أسلوب عمله قائلاً :”إلى اليوم أتعلم و أُسمِع ألحاني قبل تسجيلها وبثها لثلة من أصدقائي الفنانين وكذلك إلى الناس العاديين لأخذ رأيهم ، وعندما يتفقون على أنه لحن جميل أعتمده وأبثة وإلا فإني أراجعه”. ومن بين الفنانين الذين يستشيرهم لطفي بوشناق ذكر رفيق دربه الشاعر آدم فتحي والشاعر صلاح الدين بوزيان،والشاعر والملحن رضا شعير والمايسترو عبد الحميد بلقايد. وسبق أن أجاب لطفي بوشناق لما سئل مرّة عن سرنجاحه قائلاً: “السر هو أن تظل دائماً تلميذاً يتعلم كلّ يوم وأنا أقول لنفسي كل يوم إنّي بدأتُ”.

 

و اعترف الفنان التونسي انه يعمل بمفرده وليس وراءه شركة إنتاج أو مستشهرين وأنه يعوّل على نفسه في نشر إنتاجه الفني الغزير والتّعريف به.

 

و ردا على منتقديه أجاب النجم العربي قائلاً:”لا ترمى بالحجارة إلا الأشجار المثمرة”.

 

انضباط

وفي حديث عن بعض طباعه قال لطفي بوشناق :” أنا رجل منضبط، والانضباط عندي قاعدة لا أحيد عنها ولا أتأخر أبدا عن موعد ضبطته.إ ني أحترم الوقت وأحترم الناس وأحترم نفسي. مضيفا:” ليس سهلا أن ترسم صورة عند الجمهور والأصعب المحافظة على تلك الصورة.

 

المرأة و الأسرة

العائلة عند لطفي بوشناق لها أهمية كبرى وقد أشار في حديثه أنه كل صباح يتصل بكل أخواته وإخوته و”يُصبّح” عليهم. ومن جهة أخرى امتدح حرفية ابنه المخرج السينمائي والتلفزيوني عبد الحميد بوشناق قائلاً:” ابني له حرفية ومهنية وأنا مطمئن عليه ولا اتدخل في اختياراته”. مضيفا أن أهمّ خصلة لدى ابنيه حمزة وعبد الحميد هي الصدق. وأشار بوشناق بأن لديه ابن ثالث هو علي وابنة واسمها صوفية . وعن المرأة قال ” المرأة بالنسبة لي مقدسة هي امي و اختي و ابنتي العلاقة و التعاون معها يكون بذكاء و حكمة مضيفاً:” المراة التونسية تشرفني”.


كلمات مفتاحية: لطفي بوشناق اعترافات
تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون