icons

آخر الأخبار

صدور الجزء الخامس من كتاب "أعلام من شهـداء اليمن المعاصـر"

واجهة الجزء الخامس من الكتاب

واجهة الجزء الخامس من الكتاب

المهرية نت - متابعة خاصة
الجمعة, 06 مايو, 2022 - 11:47 مساءً

أعلن الكاتب اليمني "مطيـع الرحمـن"، الجمعة، عن صدر الجزء الخـامـس مـن سـلسـلة كتابه "أعـلام من شهـداء اليمـن المعاصـر"، والذي يوثق ملحمة تاريخية لرجال بذلوا أرواحهم دفاعاً عن الجمهورية اليمنية.

 

وقال الكاتب الصحفي أحمد عائض في كلمة له عن مقدمة الكتاب، إن "الموسوعة ناجحة بفكرتها ومضمونها، وطريقة كتابتها وتوثيقها، وهو جهد جبار يضاهي في خلاصته جهود مراكز البحث، ومؤسسات التوثيق التي يلتحق في ركابها عشرات الباحثين والعاملين بمختلف تخصصاتهم".

 

ولفت إلى "الجزء الخامس من الموسوعة يروي ويسرد حكايات عن قيادات عسكرية، وقامات تربوية، وأعلام مجتمعية، جميعهم تحولوا إلى فرسان في معركة النضال والحرية، وقادة في مضمار المواجهة مع مخلفات الإمامة، والمشروع الإيراني، ونالوا شرف السبق شهداء على طريق الكرامة".

 

وتابع: "لقد كان هذا الجزء حافلا في مجمله بعظماء من أبناء محافظة مأرب، إلى جانب بقية المناضلين الشرفاء من شتى محافظات الجمهورية (..)"

 

ومضى قائلاً: "لقد نجحت هذه الموسوعة في احتضان أكبر قدر من عظماء اليمن، الذين وقفوا في أشد المراحل التاريخية قسوة وشتاتا من تاريخ اليمن، وتحدوا كل المؤامرات التي أحاطت بهم من كل الجهات والجبهات، وفضلوا المضي قدما دون الالتفات لكل عوائق السير، وصعاب المرحلة".

 

كما نجحت هذه الموسوعة في إبراز أكبر قدر من هؤلاء العظماء للقراء والتاريخ والأجيال ، سيما وأن الزميل العزيز (مطيع الرحمن) مضى في توثيق هذه الملحمة التاريخية، في لحظة حرجة تعجز أمامها مراكز التوثيق للعمل فيها (..)".

 

تجدر الإشارة، إلى أن الكتاب يتواجد بنسخته الخامسة حالياً في محافظة مأرب، على أمل أن يصل لاحقا إلى المحافظات الأخرى.

 


تعليقات
square-white المزيد في ثقافة وفنون