آخر الأخبار

الاحتلال يعترف بمقتل 3 جنود بغزة ويقصف مجددا حشودا تنتظر مساعدات

جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال الإسرائيلي

المهرية نت - الجزيرة نت
الأحد, 03 مارس, 2024 - 09:05 صباحاً

قتل 3 جنود إسرائيليين وأصيب 14 آخرون في خان يونس في قطاع غزة، في حين أعلنت المقاومة أنها تصدت لقوات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون وكبّدته خسائر فادحة، جاء ذلك بعد إطلاق الاحتلال الرصاص للمرة الثانية على مواطنين تجمعوا للحصول على مساعدات شمالي القطاع.

 

فقد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 3 عسكريين وإصابة 14، بينهم 5 حالاتهم خطيرة أحدهم ضابط، بتفجير عبوات في مبنى بمدينة خان يونس.

 

وكانت منصات تواصل اجتماعي إسرائيلية قد ذكرت أمس الجمعة أن حدثا صعبا وقع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس بعد تفجير مبنى في الجنود، وأشارت تلك المنصات إلى أن الجيش لا يعلن عن خسائره إلا بعد انتهاء إجازة السبت.

 

وكانت عملية مماثلة وقعت في يناير/كانون الثاني الماضي في مخيم المغاري وأدت إلى مقتل 21 عسكريا إسرائيليا، قبل إعلان المتحدث باسم جيش الاحتلال عن العملية، ووصفها بأنها الأصعب منذ بداية الاجتياح البري للقطاع يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

 

وكان جيش الاحتلال قد أعلن في وقت سابق في بيان أن جنود لواء الكوماندوز (القوات الخاصة) يواصلون خوض معارك عنيفة غرب خان يونس، قضوا خلالها على عشرات المسلحين، وفق قوله.

 

وذكر البيان أن القوات الإسرائيلية نفذت عمليات دهم لمواقع وفق معلومات استخبارية محددة.

 

وأضاف الجيش أن وحدة إيغوز دهمت مجمعا قالت إنه يعود لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار، حيث عثر الجنود على أسلحة كلاشينكوف مخبأة في المبنى؛ كما دهم الجنود مجمعا آخر، وعثروا فيه على كثير من المعدات العسكرية.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي