آخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة بحق نازحين في مدرسة للأونروا بغزة

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 24 نوفمبر, 2023 - 03:07 صباحاً

أعلنت حركة "حماس"، الخميس، أن الاحتلال الإسرائيلي "ارتكب مجزرة" بحق نازحين في مدرسة تابعة للأونروا شمالي قطاع غزة راح ضحيتها "نحو 30 شهيدا و100 مصابا".

 

وقالت الحركة في بيان: "المجزرة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني النازي في مدرسة أبو حسين التابعة للأونروا في مخيم جباليا، مساء الخميس، وارتقى فيها نحو ثلاثين شهيداً، أصيب فيها نحو مائة من أبناء شعبنا، في حصيلة أوّلية".

 

وأوضح البيان أن هذه الحادثة "دليل على فاشية الاحتلال (الإسرائيلي) وساديته بعد فشله في مواجهة المقاومة وكتائب القسّام في الميدان".

 

وأضاف: "نؤكد أن النازيين الجدد الفاشلين في ميدان المواجهة، سيفشلون أيضاً في مخططاتهم لتهجير شعبنا الفلسطيني المرابط في هذه الأرض، والتي ستكون مقبرة للغزاة".

 

وفي وقت سابق الخميس، قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن "27 شهيدا ارتقوا وأصيب 93 آخرون على الأقل، في قصف مدرسة أبو حسين التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) التي تؤوي مئات النازحين، في مخيم جباليا شمال القطاع".

 

يأتي هذا القصف الإسرائيلي المتصاعد، قبل ساعات من بداية هدنة إنسانية في قطاع غزة صباح الجمعة تستمر 4 أيام بموجب اتفاق بين إسرائيل و"حماس" بوساطة قطرية مصرية أمريكية.

 

ويتضمن الاتفاق إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من سجون الاحتلال، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

ومنذ 7 أكتوبر يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 14 ألفا و854 شهيداً فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلا عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.


تعليقات
square-white المزيد في عربي