آخر الأخبار

البرهان يغادر السودان متوجها إلى مصر للتباحث مع السيسي

البرهان يغادر السودان متوجها إلى مصر

البرهان يغادر السودان متوجها إلى مصر

المهرية نت - وكالات
الثلاثاء, 29 أغسطس, 2023 - 09:58 صباحاً

غادر رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان، الثلاثاء، بلاده متوجها إلى مصر للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة خارجية له منذ بدء الاشتباكات بين الجيش وقوات "الدعم السريع" منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

جاء ذلك وفق بيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي السوداني صباح اليوم، اطلعت عليه الأناضول.

وذكر البيان أن البرهان "توجه صباح اليوم إلى جمهورية مصر العربية، وأنه سيجري مباحثات مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تتناول تطورات الأوضاع في السودان".

كما سيبحث البرهان مع السيسي، وفق البيان، "العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز دعمها وتطويرها بما يخدم شعبي البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك".

ولفت البيان إلى أنه كان في وداع البرهان بمطار بورتسودان الدولي بولاية البحر الأحمر (شمال شرق) نائبه مالك عقار، والفريق الركن محمد الغالي على يوسف، والأمين العام لمجلس السيادة وعدد من الوزراء.

وأشار إلى أن البرهان "يرافقه في زيارته إلى مصر وزير الخارجية المكلف علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان".

وتعد الزيارة هي الأولى خارجيا للبرهان منذ بدء الاشتباكات منتصف أبريل بين الجيش الذي يقوده وقوات "الدعم السريع" بقيادة محمد حمدان دقلو "حميدتي".

ولم تفلح سلسلة هدنات في إيقاف الاشتباكات التي خلفت أكثر من 3 آلاف قتيل أغلبهم مدنيون، وأكثر من 4 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها، بحسب الأمم المتحدة، فيما يتبادل و قوات "الدعم السريع" اتهامات بالمسؤولية عن بدء القتال وانتهاك الهدنات. 


كلمات مفتاحية: البرهان السودان مصر السيسي
تعليقات
square-white المزيد في عربي