icons

آخر الأخبار

السلطات التونسية تجمد أرصدة سياسيين في حركة النهضة بينهم الغنوشي والجبالي

رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي

المهرية نت - الحرة
الاربعاء, 06 يوليو, 2022 - 03:40 صباحاً

أعلنت السلطات التونسية، الثلاثاء، تجميد أرصدة عشرة أشخاص من بينهم المعارض البارز، راشد الغنوشي، رئيس حركة النهضة وأفراد من عائلته ورئيس وزراء سابق وأفراد من عائلته، وفقا لوكالة الأنباء التونسية.

 

وقالت الوكالة إن "قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس"، وجه الإثنين، "مراسلة إلى اللجنة التونسية للتحاليل المالية، بخصوص إذن قضائي  صدر في الأول من يوليو "يتعلق بتجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية تابعة لعشرة أشخاص، ووضع تلك الأرصدة في حساب انتظاري على ذمة إجراءات قضية مفتوحة لديه".

 

وقال إعلان رسمي وجهته لجنة التحاليل المالية إلى البنوك والديوان الوطني للبريد، ذكرت الوكالة أنها تأكدت من صحته، إن "من ضمن الأشخاص المعنيين بالإجراء، راشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة)، وابنه معاذ وصهره رفيق بن عبد السلام، وحمادي الجبالي (رئيس حكومة أسبق)، وابنتاه، إلى جانب أشخاص آخرين".

 

وذكرت اللجنة في إشعارها أن كافة البنوك وديوان البريد معنية بـ"التنفيذ الفوري لهذا القرار القضائي" الصادر عن قاضي التحقيق.

 

ودعت اللجنة البنوك وديوان البريد إلى موافاة قاضي التحقيق مباشرة بالبيانات والمعلومات المتعلقة بتنفيذ الإذن، وتزويده "بكافة كشوفات الأرصدة التابعة للأشخاص المشمولين بإجراءات القضية، مع إعلام اللجنة بذلك".

 

وكان حزب النهضة الإسلامي المحافظ القوة الرئيسية في البرلمان الذي حلّه الرئيس التونسي، قيس سعيّد، بعدما تولى كامل السلطتين التنفيذية والتشريعيّة بعد إصداره مجموعة قرارات، في 25 يوليو عام 2021.

 


تعليقات
square-white المزيد في عربي