آخر الأخبار

رئيس الاحتلال الإسرائيلي يجري زيارة للإمارات الأحد

الرئيس الاسرائيلي إسحاق هرتسوغ

الرئيس الاسرائيلي إسحاق هرتسوغ

المهرية نت - الحرة
الأحد, 30 يناير, 2022 - 03:05 صباحاً

أعلن السفير الإماراتي في دولة الاحتلال الإسرائيلي محمد آل خاجة، السبت، أن بلاده ستستقبل الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ يوم غد الأحد في زيارة رسمية تاريخية هي الأولى من نوعها بين البلدين.

 

وقال آل خاجة في تغريدتين بالعربي والعبري إن بلاده "ستستقبل الأحد الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ في زيارة رسمية كان من المقرر إجراؤها في 9 يناير، لكنه أجلت بسبب ظروف كوفيد -19".

 

وأضاف آل خاجة أن هرتسوغ "سيشارك في الاحتفال باليوم الوطني الإسرائيلي في 31 يناير في معرض إكسبو الدولي" المقام حاليا في الإمارات.

 

وأكد آل خاجة أن بلاده تتطلع لـ"هذه الزيارة التاريخية التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين"، مشيرا إلى أن الإمارات تهدف "إلى توقيع اتفاقيات اقتصادية وتجارية مهمة بين البلدين في المستقبل القريب".

 

وكانت الإمارات وإسرائيل اتفقتا على تطبيع العلاقات رسميا في مراسم جرت في واشنطن في 15 من سبتمبر 2020، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب

 

وبعد أقل من عام على توقيع اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل، افتتحت الإمارات في يوليو الماضي رسميا سفارتها في تل أبيب في قلب المركز المالي لإسرائيل.

 

وكانت إسرائيل افتتحت سفارتها في الإمارات في يناير 2021 برئاسة الدبلوماسي إيتان نائيه.

 

ومنذ إبرام اتفاق التطبيع بين البلدين، وقعت الإمارات واسرائيل اللتان تركزان على المكاسب الاقتصادية للاتفاق، صفقات تجارية تتعلق بالسياحة والطيران والخدمات المالية وغيرها.

 

وإلى جانب الإمارات، وقعت البحرين والمغرب والسودان اتفاقات مماثلة مع إسرائيل.


تعليقات
square-white المزيد في عربي