آخر الأخبار

الاحتلال الإسرائيلي يوجه ضربات جوية في جنوب لبنان

المهرية نت - الأناضول
الخميس, 05 أغسطس, 2021 - 02:49 صباحاً

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قصف أهداف جنوبي لبنان في ساعة متأخرة الأربعاء.

 

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها المتحدث باسم الجيش، أفيخاي أدرعي على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، فضلا عما ذكرته وسائل إعلام لبنانية محلية.

 

وقال أدرعي، في تغريدته إن "طائرات حربية شنت الليلة غارات على المناطق التي أطلقت منها القذائف الصاروخية من لبنان، بالإضافة إلى بنية تحتية تُستَخدم لأهداف إرهابية".

 

وحذر أدرعي من أن "الغارات ستتواصل، وقد تتصاعد في مواجهة محاولات إرهابية لاستهداف إسرائيل"، محملًا لبنان "مسؤولية ما يجري داخل أراضيها".

 

وشدد المتحدث على تحذير الجيش الاحتلال الإسرائيلي من "مواصلة محاولات الاعتداء ضد مواطني إسرائيل وسيادتها"، على حد تعبيره.

 

بدورها ذكرت صحيفة "النهار" اللبنانية أن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت منطقة حرجية بصواريخ جو أرض في منطقة "الدمشقية" بخراج بلدة العيشية جنوبي لبنان.

 

ونقلت الصحيفة عن الإعلام الحربي اللبناني قوله إن "طائرات العدو الإسرائيلي نفذت غارتين استهدفتا منطقة الدمشقية في خراج بلدة المحمودية جنوب لبنان".

 

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلن الجيش اللبناني، أن إسرائيل قصفت عدة مناطق جنوبي لبنان، الأمر الذي أدى إلى نشوب حريق في بلدة راشيا الفخار.

 

وقال الجيش في بيان نشره بحساب على "تويتر": "قصفت مدفعية العدو باثنين وتسعين قذيفة، وادي حامول والسدنة وسهل الماري، وخراج راشيا وسهل الخيام إضافة إلى سهل بلاط".

 

وأوضح البيان أن الهجوم الإسرائيلي جاء "بعد إطلاق عدة صواريخ من إحدى المناطق الجنوبية صوب الأراضي الفلسطينية المحتلة".

 

وذكر البيان أن الجيش اللبناني قام بتسيير عدد من الدوريات، وأقام عددا من الحواجز، مشيرا إلى فتح تحقيق للكشف عن هوية مطلقي الصواريخ، واختتم الجيش بيانه بتوضيح أن "الوضع تجري متابعته مع القوات المؤقتة للأمم المتحدة في لبنان".


تعليقات
square-white المزيد في عربي