آخر الأخبار

الدوري الإنجليزي: السيتي يقترب من اللقب وإيفرتون ينهزم أمام بيرنلي

إيفرتون يواصل السقوط على ملعبه وينهزم أمام بيرنلي

إيفرتون يواصل السقوط على ملعبه وينهزم أمام بيرنلي

المهرية نت - الأناضول
الأحد, 14 مارس, 2021 - 02:49 صباحاً

حصد مانشستر سيتي 3 نقاط جديدة بفوزه على مضيفه فولهام بثلاثة أهداف دون رد، السبت، ضمن الجولة 28 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

افتتح السيتي ثلاثيته بهدف أول كسر به المدافع جون ستونز صمود الشباك بعد 47 دقيقة، إثر ركلة حرة غير مباشرة نفذها البرتغالي جواو كانسيلو، ثم تابعها الدولي الإنجليزي بباطن قدمه في الشباك.

 

واستمر ضغط السيتي الهجومي على مناطق فولهام، ليتمكن البرازيلي غابرييل خيسوس من تسجيل هدف ثان عند الدقيقة 56، أتبعه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بآخر ثالث من ركلة جزاء نفذها بنجاح في الدقيقة 60.

 

وأصبح في رصيد مانشستر سيتي 71 نقطة ينفرد بها بصدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد فولهام عند 26 نقطة في المركز الثامن عشر المؤدي إلى الهبوط.

 

على الصعيد، واصل إيفرتون نتائجه الكارثية على ميدانه بعد أن سقط أمام ضيفه بيرنلي بهدف لاثنين، السبت، ضمن الجولة ذاتها من  منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

بدأ إيفرتون اللقاء مهاجما واستطاع الوصول إلى مرمى بيرنلي مبكرا، إلا أن تسديدة البرازيلي ريشارلسون وجدت أمامها حارسا يقظا أبعدها إلى ركلة زاوية.

 

وعلى عكس مجريات اللعب، استطاع بيرنلي تسجيل أول أهداف المباراة عند الدقيقة 13، إثر خطأ من دفاع إيفرتون، استغله الفريق الضيف بهجمة مرتدة أنهاها المهاجم كريس وود بتسديدة استقرت بالشباك.

 

وفرض بيرنلي سيطرته على الدقائق التي تلت هدف التقدم، وسط حالة من عدم التركيز للاعبي إيفرتون، ما أسفر عن هدف رائع سجله المهاجم الآخر دوايت مانكيل في الدقيقة 24، بقذيفة كروية مقوسة عجز جوردان بيكفورد عن ردها.

 

إيفرتون سعى لتقليص الفارق قبل الدخول إلى الاستراحة، وتمكن بالفعل من إحراز هدف في الدقيقة 32، من كرة عرضية أرسلها توم ديفيس إلى هداف الفريق دومينيك كالفيرت ليون، الذي حولها برأسه داخل المرمى.

 

ورغم محاولاته المتكررة للعودة بالنتيجة، إلا أن إيفرتون بقي متأخرا حتى النهاية ليتجرع مرارة الهزيمة التاسعة على ميدانه في الدوري هذا الموسم.

 

وبهذا توقف رصيد إيفرتون عند 46 نقطة في المركز السادس، في حين رفع بيرنلي رصيده إلى 33 نقطة يحتل بها المركز الخامس عشر. -


تعليقات
square-white المزيد في رياضة