آخر الأخبار

نابولي يتعادل مع برشلونة وبورتو يهزم أرسنال في دوري أبطال أوروبا

المهرية نت - رويترز
الخميس, 22 فبراير, 2024 - 02:20 صباحاً

 

انتفض نابولي ليفرض التعادل 1-1 على ضيفه برشلونة في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء، بفضل هدف المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

 

وقدم بطلا إسبانيا وإيطاليا العام الماضي، اللذان يعانيان هذا الموسم، شوطا أول مملا، قبل أن يضع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي برشلونة في المقدمة بعد ساعة من اللعب.

 

 

وأدرك أوسيمين التعادل بعد 15 دقيقة بتسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، بعدما تخطى مدافع برشلونة بغرابة.

 

 

وسيحسم المتأهل للدور التالي في مباراة العودة في إسبانيا يوم 12 مارس/آذار.

 

بورتو يهزم أرسنال

وفي مباراة أخرى من الدور نفسه، تقدم بورتو البرتغالي خطوة نحو التأهل لربع نهائي أبطال أوروبا بفوزه الثمين والمتأخر 1-صفر على ضيفه أرسنال الإنجليزي.

 

وعلى ملعب "دراغاو" بالبرتغال، تقمص البرازيلي وينديرسون جالينو دور البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف بورتو الوحيد في الدقيقة الرابعة (الأخيرة) من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

 

وبات يكفي بورتو، حامل لقب المسابقة عامي 1987 و2004، التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة، التي ستقام على ملعب (الإمارات) في العاصمة البريطانية لندن، من أجل الصعود لربع النهائي في البطولة القارية.

 

في المقابل، أصبح يتعين على أرسنال الفوز بفارق هدفين على الأقل لتجنب الخروج المبكر من المسابقة، التي ما زال يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه.

 

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي للقاء الإياب بتقدم أرسنال بفارق هدف، سوف يلجأ الفريقان للعب شوطين إضافيين، وفي حال استمرار الفارق على حاله، سيحتكمان إلى ركلات الترجيح، وفقا للائحة البطولة.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة