آخر الأخبار

تدشين النسخة الأصلية لكأس العالم لخماسيات الهوكي المقررة بسلطنة عمان

المهرية نت - متابعة خاصة
السبت, 23 ديسمبر, 2023 - 05:14 مساءً

دشّنت اللجنة الرئيسة لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي التي ستستضيفها سلطنة عُمان خلال الفترة من 24 إلى 31 يناير من العام المقبل "عُمان 2024" بمحافظة مسقط اليوم السبت، النسخة الأصلية لكأس البطولة العالمية.

 

وصُنعت النسخة الأصلية لكأس العالم لخماسيات الهوكي في سويسرا، من الذهب ويبلغ وزنها 5 كيلوجرامات، وترمز للحداثة والمعاصرة في اللعبة.

 

وقال رئيس اللجنة الرئيسة لبطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي باسل الرواس: "تبقّى 30 يومًا عن انطلاق الحدث العالمي الأبرز في تاريخ الهوكي"، موضحًا أن اللجنة الرئيسة وباقي اللجان الأخرى العاملة تعمل جاهدة لاستضافة هذا الحدث الدولي المهم، والترويج لسلطنة عُمان من مختلف الجوانب.

 

وأضاف أن منح سلطنة عُمان تنظيم النسخة الأولى من بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي، جاء بعد المكانة الرياضية المثمرة والمرموقة التي حصدتها على الصعيدين القاري والدولي في اللعبة، ما يعكس حجم الثقة الغامرة في منح سلطنة عمان حق هذه الاستضافة المرتقبة، مؤكدًا أن الاستضافة ستعود بالنفع لسلطنة عُمان في المجالات الرياضية والسياحية والثقافية والاقتصادية.

 

من جانبه أشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للهوكي مدير بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي مروان بن جمعة أن سلطنة عُمان استطاعت خلال السنوات القليلة الماضية الصعود في سلّم التصنيف الدولي وصولًا إلى المركز الـ26 عالميًا.

 

وأضاف: نعمل الآن على تطوير منتخب النساء والتنافس على المستوى الدولي، لافتًا إلى أن بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي ستلهم العديد من جيل الشباب لممارسة لعبة الهوكي ومتابعة نجوم اللعبة بالبطولة.

 

ويشارك في بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي "عُمان 2024" 32 منتخبا (16 فريقًا للرجال - و16 فريقًا للنساء)، وقد جرى فتح شراء تذاكر مونديال خماسيات الهوكي عبر منصة "ثواني"؛ وفق وكالة الأنباء العمانية.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة