آخر الأخبار

الاتحاد القطري يقيل مدرب المنتخب فاليرو ريفيرا

المهرية نت - الأناضول
الجمعة, 03 نوفمبر, 2023 - 03:07 صباحاً

أعلن الاتحاد القطري لكرة اليد، الخميس، إقالة الإسباني فاليرو ريفيرا، مدرب منتخبه الوطني، بعد الإخفاق في نيل بطاقة التأهل إلى أولمبياد باريس 2024، التي جرت تصفياتها في الدوحة، وحصل خلالها على المركز الرابع.

 

وجاء قرار الإقالة بعد 10 سنوات ارتباط بين المنتخب القطري والمدرب الإسباني الذي تولى تدريب العنابي عام 2013.

 

ونشر موقع "قنوات الكأس" تصريحات لأحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد قال فيها: "المرحلة الجديدة تتطلب بعض التغييرات الضرورية، وتم الاتفاق مع فاليرو ريفيرا علي إنهاء العقد بالتراضي بعد رحلة طويلة من العطاء".

 

وتابع: "لا يمكن أن ننسى ما قدمه فاليرو لكرة اليد القطرية خلال السنوات العشر التي تولى فيها مهمة تدريب المنتخب".

 

وحقق المدرب العديد من الإنجازات لكرة اليد القطرية، أبرزها الحصول على المركز الثاني ببطولة العالم التي استضافتها قطر عام 2015، والتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت في ريو بالبرازيل 2016.

 

كما حصل المنتخب على بطولة آسيا 5 مرات متتالية، وكذلك تحقيق ذهبية الألعاب الآسيوية في نسختها الأخيرة للمرة الثالثة على التوالي.

 

وجاء قرار الإقالة بعد فشل المدرب الإسباني في التأهل لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة، لتكون المرة الثانية على التوالي التي يخفق فيها في حجز بطاقة الأولمبياد رغم إقامة التصفيات في الدوحة.

 

وتأهل في التصفيات السابقة المنتخب البحريني ووصل إلى أولمبياد طوكيو 2020، وفي التصفيات الأخيرة تأهل المنتخب الياباني إلى باريس2024.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة