آخر الأخبار

ريال مدريد يقطع خطوة نحو اللقب بالفوز على خيتافي

سيرجيو راموس يحتفل بتسجيل هدف ريال مدريد

سيرجيو راموس يحتفل بتسجيل هدف ريال مدريد

المهرية نت - رويترز
الجمعة, 03 يوليو, 2020 - 02:20 صباحاً

حافظ القائد سيرجيو راموس على هدوئه ليهز الشباك من ركلة جزاء قرب النهاية ويمنح ريال مدريد الفوز 1-صفر على ضيفه خيتافي يوم الخميس ليحقق الفريق انتصاره السادس على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم ويقطع خطوة أخرى نحو اللقب.

 

ووضع راموس الكرة في المرمى في الدقيقة 79 بعدما سقط داني كاربخال بعد تدخل من ماتياس أوليفيرا لاعب خيتافي الذي حُرم من ركلة جزاء قبل ذلك بعد تدخل من كاربخال.

 

وجاءت النتيجة قاسية على خيتافي، الذي أهدر العديد من الفرص لانتزاع التقدم، لكن فريق المدرب زين الدين زيدان حسم مباراة صعبة أخرى ليستفيد من تعادل برشلونة 2-2 مع أتليتيكو مدريد يوم الثلاثاء.

 

ويتصدر ريال، الذي لم يفز بلقب الدوري منذ 2017، المسابقة برصيد 74 نقطة متقدما بأربع نقاط على برشلونة قبل خمس جولات من النهاية كما يتفوق في المواجهات المباشرة على الفريق القطالوني وهو ما سيمنحه اللقب في حالة تساويهما في عدد النقاط.

 

وقال كاربخال ”اليوم كانت مثل مباراة نهائية ودخلنا المواجهة على هذا الأساس.

 

خيتافي تسبب في العديد من المشاكل خاصة في الشوط الأول لكننا قدمنا أداء جادا وسعداء بالحصول على النقاط الثلاث“.

 

ودخل ريال المباراة بدون إيدن هازارد المصاب وتواصلت المشاكل البدنية عندما خرج المدافع رفائيل فاران بسبب إصابة في الرأس في الشوط الأول وشارك إيدر ميليتاو بدلا منه.

 

ويملك خيتافي شهرة بأنه أحد أفضل الفرق في الهجمات المرتدة في الدوري ونجح في مجاراة ريال الذي عانى للعثور على مساحات لصنع الفرص.

 

وجاءت أفضل فرصة لريال قبل ركلة الجزاء عندما وصلت الكرة إلى فينيسيوس جونيور لكنه لم يسدد بقوة في مرمى الحارس ديفيد سوريا.

 

وأنقذ تيبو كورتوا حارس ريال فرصة من تسديدة خابيير إتشيتا التي غيرت اتجاهها كما سدد خايمي ماتا كرة مرت فوق العارضة بقليل بعدما أهدى فيرلان ميندي مدافع ريال الكرة له.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة