icons

آخر الأخبار

مانشستر سيتي يكتسخ وولفرهامبتون بخماسية في الدوري الإنجليزي

المهرية نت - د ب أ
الخميس, 12 مايو, 2022 - 01:39 صباحاً

أحرز النجم البلجيكي كيفن دي بروين أربعة أهداف (سوبر هاتريك)، قاد بها فريقه مانشستر سيتي للتقدم خطوة هامة نحو التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الحالي، عقب فوزه الكاسح 5 / 1 على مضيفه وولفرهامبتون، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين للمسابقة.

 

وانفرد مانشستر سيتي بصدارة ترتيب الدوري الإنكليزي، بعدما رفع رصيده إلى 89 نقطة في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه ليفربول قبل خوض الفريقين آخر لقائين لهما في المسابقة خلال الموسم الحالي.

 

في المقابل، توقف رصيد وولفرهامبتون، الذي حصد نقطة وحيدة من لقاءاته الخمسة الأخيرة في البطولة، عند 50 نقطة في المركز الثامن.

 

وتقمص دي بروين دور البطولة في اللقاء دون منازع، عقب تسجيله الأهداف الأربعة الأوائل لمانشستر سيتي في الدقائق 7 و16 و24 و60 على الترتيب، فيما أضاف رحيم ستيرلينج الهدف الخامس في الدقيقة .84

 

وتكفل لياندير ديندونكير بإحراز هدف وولفرهامبتون الوحيد في الدقيقة .11

 

ويستعد مانشستر سيتي، الساعي للاحتفاظ باللقب للموسم الثاني على التوالي والرابع في المواسم الخمسة الأخيرة لمواجهة مضيفه ويستهام يونايتد يوم الأحد القادم في المرحلة المقبلة للبطولة، قبل أن يختتم لقاءاته في المسابقة هذا الموسم بمواجهة ضيفه أستون فيلا.

 

في المقابل، يلعب ليفربول، الذي يحلم بالحصول على الرباعية التاريخية (الدوري وكأس الاتحاد وكأس الرابطة ودوري أبطال أوروبا) هذا الموسم، مع مضيفه ساوثهامبتون يوم الثلاثاء القادم في المرحلة المقبلة للبطولة، فيما ينهي لقاءاته هذا الموسم بمواجهة ضيفه وولفرهامبتون.

 

لم تشهد المباراة مرحلة جس النبض، حيث افتتح مانشستر سيتي التسجيل مبكرا عن طريق دي بروين في الدقيقة السابعة.

 

وتبادل النجم البلجيكي الكرة مع زميله البرتغالي بيرناردو سيلفا، الذي أرسل إليه تمريرة بينية انفرد على إثرها بالمرمى، ليسدد مباشرة بيسراه من داخل منطقة الجزاء، واضعا الكرة على يسار خوسي سا، حارس مرمى وولفرهامبتون.

 

وكاد وولفرهامبتون أن يدرك التعادل في الدقيقة التاسعة حينما تلقى جوني كاسترو تمريرة أمامية، لينفرد بالمرمى، لكن الأرض انشقت عن ايميريك لابورت، الذي أبعد الكرة من أمامه إلى ركنية لم تسفر عن شيء.

 

ورد مانشستر سيتي بهجمة سريعة في الدقيقة التالية، انتهت بتسديدة من داخل المنطقة عن طريق رحيم ستيرلينج، لكنه وضع الكرة فوق العارضة.

 

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أحرز وولفرهامبتون هدف التعادل عبر ديندونكير.

 

وقاد راؤول خيمينيز هجمة سريعة لأصحاب الأرض، حيث انطلق بالكرة من منتصف الملعب، ومرر الكرة إلى بيدرو نيتو، الذي أرسل تمريرة عرضية زاحفة من الجانب الأيسر، قابلها ديندونكير، المنطلق من الخلف دون رقابة، ليسدد مباشرة من داخل المنطقة، دون مضايقة من أحد، واضعا الكرة على يسار إيديرسون مورايش، حارس مرمى مانشستر سيتي، داخل الشباك.

 

وسرعان ما عاد مانشستر سيتي للتقدم من جديد، بعدما أضاف دي بروين الهدف الثاني في الدقيقة 16، حيث أرسل اللاعب البلجيكي كرة عرضية إلى رحيم ستيرلينج، لكن حارس وولفرهامبتون خرج من مرماه وأبعد الكرة من أمام مهاجم سيتي، لتتهيأ أمام دي بروين مرة أخرى، ليسدد مباشرة واضعا إياها في المرمى الخالي.

 

وواصل دي بروين تألقه في المباراة، عقب تسجيله الهدف الثالث لمانشستر سيتي في الدقيقة 24، حيث توغل بالكرة في حراسة دفاع وولفرهامبتون، وسدد من خارج المنطقة، ليضع الكرة على يمين خوسي سا وتعانق الشباك.

 

وكاد رودري أن يضيف هدفا آخر لسيتي، حينما استغل كرة خاطئة من الدفاع، ولكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن، قبل أن يهدد دي بروين مرمى وولفرهامبتون من جديد في الدقيقة 45، حيث سدد كرة أرضية ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي 3 / 1 على وولفرهامبتون.

 

واصل مانشستر سيتي نشاطه الهجومي، وأحرز رحيم ستيرلينج هدفا في الدقيقة 48، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل، قبل أن يضيف دي بروين الهدف الرابع للضيوف في الدقيقة 60، مسجلا رابع أهدافه في اللقاء.

 

ومن هجمة منظمة لسيتي شهدت سلسلة من التمريرات السريعة المتقنة، وصلت الكرة لفودين، الذي أرسل كرة عرضية زاحفة من الجهة اليسرى، أبعدها الدفاع بطريقة خاطئة، لتصل إلى دي بروين، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، واضعا الكرة على يسار حارس الفريق المضيف داخل المرمى.

 

وأضاع فيل فودين فرصة تعزيز النتيجة في الدقيقة 67، حيث تلقى تمريرة رائعة من دي بروين، ليسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة ارتطمت في القائم الأيمن، ليرد ديندونكير بتسديدة في الدقيقة التالية، ذهبت لأحضان مورايش، أعقبها قذيفة من خارج المنطقة عبر خيمينيز في الدقيقة 69، أبعدها حارس سيتي بأطراف أصابعه لركنية لم تثمر عن شيء.

 

وأهدر ستيرلينج فرصة مؤكدة لسيتي في الدقيقة 75، عندما تلقى تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق فودين، ليسدد مباشرة وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكنه وضع الكرة بغرابة بعيدة عن المرمى.

 

 وسرعان ما تمكن سيترلينج من تعويض تلك الفرصة، عقب تسجيله الهدف الخامس لسيتي في الدقيقة 84، حيث أرسل جاك جريليتش كرة بينية إلى جواو كانسيلو، الذي سدد مباشرة من داخل المنطقة، اصطدمت في يد خوسي سا، الذي خرج من مرما لملاقاته، لتتهيأ الكرة أمام ستيرلينج، الذي لم يجد أدنى صعوبة في إيداع الكرة داخل الشباك.

 

ووقف القائم حائلا أمام تسجيل دي بروين خامس أهداف في اللقاء، بعدما تصدى لتسديدة منه في الدقيقة 89، لينتهي اللقاء بفوز كاسح لمانشستر سيتي على وولفرهامبتون.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة