icons

آخر الأخبار

رونالدو يسجل ثلاثية جديدة في مباراة البرتغال أمام لوكسمبورغ

المهرية نت - عربي بوست
الاربعاء, 13 أكتوبر, 2021 - 02:07 صباحاً

واصل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، كتابة فصول جديدة في مسيرته الكروية، بعدما سجَّل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك منتخب لوكسمبورغ، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الأوروبية، المؤهلة لمونديال كأس العالم، المقرر في قطر عام 2022.

 

وافتتح رونالدو عدَّاد الأهداف بوصوله إلى شباك الضيوف مرتين في أول ربع ساعة من علامة الجزاء، قبل أن يختتم خُماسية "برازيل أوروبا" في الدقيقة 87.

 

وانهالت الأرقام القياسية بعد هذا الهاتريك، الذي عزَّز فيه رونالدو صدارته لأكثر اللاعبين تسجيلاً مع المنتخب، بالإضافة لاعتلائه قائمة أكثر من أحرز ثلاثة أهداف في مباراة واحدة، وأرقامٌ أخرى.

 

ورفع "الدون" رصيد أهدافه الدولية مع المنتخب إلى 115 هدفاً، ليبتعد عن الدولي الإيراني المعتزل علي دائي، صاحب المركز الثاني بـ109 أهداف.

 

وأحرز كريستيانو أهدافه الـ115 في 182 مباراة، رافعاً رصيده ككل إلى 794 هدفاً، ليحتاج إلى ستة أهدافٍ من أجل الوصول للهدف رقم 800.

 

وبات كريستيانو أكثر لاعبٍ إحرازاً "للهاتريك" في القرن الحادي والعشرين، وذلك في 58 مناسبةً، متفوقاً على غريمه الأزلي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أقرب منافسيه بثلاث مرات.

 

كما بصم الدولي البرتغالي على الهاتريك رقم 10 مع البرتغال، توَّجهُ كأكثر اللاعبين تسجيلاً لثلاثة أهدافٍ في مباراةٍ واحدة مع المنتخبات.

 

ويُعتبر منتخب لوكسمبورغ الضحيّةَ المفضل لأحسن لاعب في العالم خمس مرَّات، حيث هزَّ رونالدو شباكه في جميع المباريات التي خاضها أمامه منذ عام 2004، رافعاً رصيده إلى ثمانية أهداف، كأكثر منتخب استقبل أهدافاً من الدون.

 

وواصل كريستيانو هوايته في كتابة الأرقام، حيث سجَّل حتى الآن 24 هدفاً في آخر 16 مباراةً له في تصفيات كأس العالم، كما دوَّن هدفه رقم 50 في آخر 53 مباراة.

 

وبالعودة إلى أجواء المباراة فقد أحرز برونو فيرنانديز الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 17، بينما تكفَّل مواطنه جواو بالينيا بهز شباك لوكسمبورغ للمرة الرابعة في الدقيقة 69.

 

ويحتل البرتغال المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، خلف نظيره صربيا المتصدر والذي يملك 17 نقطة، علماً بأن البرتغال لعب مباراةً أقل.

 

ويحل البرتغال ضيفاً على إيرلندا في الجولة المقبلة، يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، قبل المواجهة التي ستحسم الصراع على بطاقة التأهل المباشر للمونديال ضد صربيا يوم 14 من الشهر نفسه.


تعليقات
square-white المزيد في رياضة