icons

آخر الأخبار

غريفيث يدعو الحكومة والحوثيين للتفاوض دون شروط مسبقة لحل الأزمة

المؤتمر الصحفي للمبعوث الأممي ووزير الخارجية الألماني

المؤتمر الصحفي للمبعوث الأممي ووزير الخارجية الألماني

المهرية نت - متابعة خاصة
الإثنين, 12 أبريل, 2021 - 09:12 مساءً

قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث إنَّ الحل الوحيد لإنهاء الأزمة في اليمن، يتمثل في الوصول إلى تسوية سياسية من خلال التفاوض بما يلبي تطلعات اليمنيين.

 

ودعا، في بيان أعقب لقاءه بوزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى الاستجابة للحاجات الإنسانية الحرجة، وبناء الثقة بين الأطراف اليمنية، منوهاً إلى خطة الأمم المتحدة التي تهدف إلى تأمين وقف شامل لإطلاق النار، وفتح الطرق الرئيسية التي تصل بين الشمال والجنوب، وفتح مطار صنعاء، وضمان التدفق المنتظم للوقود وغيره من السلع التجارية عبر موانئ الحديدة، وتوجيه الإيرادات المرتبطة بدخول سفن الوقود نحو المساهمة في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية.

 

وأبدى أمله في أن توجد تلك التدابير الإنسانية "بيئة مواتية تمكن الطرفين من الانتقال بسرعة إلى محادثات سلام تشمل الجميع تحت مظلة الأمم المتحدة لإنهاء النزاع بشكل كامل ومستدام".

 

وأضاف غريفيث: "أؤمن إن هذا هو وقت اتخاذ القرار والقيادة المسؤولة. وأخيراً أكرر دعوتي للطرفين لاغتنام الفرصة الحالية والتفاوض بحسن نية دون شروط مسبَّقة والإصغاء إلى مناشدات المجتمع الدولي لإنهاء هذا النزاع وإعادة اليمن لشعب اليمن ولمستقبله".


تعليقات
square-white المزيد في محلي