عاجل

عاجل: مراسل المهرية دويّ انفجار عنيف وسط مدينة الحديدة

آخر الأخبار

اعتصام سقطرى تستنكر قرار الثقلي إلغاء صفة شيخ مشائخ الأرخبيل عن بن ياقوت

المهرية نت - خاص
الاربعاء, 26 يونيو, 2024 - 10:38 مساءً

عبّرت لجنة الاعتصام السلمي في سقطرى عن رفضها واستنكارها قرار المحافظ رأفت الثقلي إلغاء صفة شيخ مشائخ سقطرى عن الشيخ عيسى بن ياقوت

 

وقالت اللجنة في بيانٍ أصدرته الأربعاء: "لقد تفاجأنا جميعاً كغيرنا من أبناء هذه المحافظة لصدور مثل هذه القرارات من رأس السلطة دون الأخذ بالحسبان نتائجها وانعكاساتها السلبية على المحافظة ووحدة النسيج الاجتماعي لأبنائها".

 

وتابعت: "نحن في سقطرى جزء لا يتجزأ من أنظمة الجمهورية اليمنية بعاداتها وتقاليدها ونظمها عبر التاريخ نؤثر ونتأثر سلباً وإيجاباً كغيرنا وبما يدور من حولنا".

 

وأكّدت لجنة الاعتصام في سقطرى رفضها قرار الثقلي، وجدّدت تأييدها التام وتمسكها بالشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخاً لمشائخ محافظة أرخبيل سقطرى.

 

وأضاف: "نحن لجنة الاعتصام السلمي نقدر تقديراً عالياً الدور الايجابي للشيخ عيسى سالم بن مع أبناء المحافظة في الداخل والخارج، والدعم السخي للطلاب الدراسين من أبناء الأرخبيل في المحافظات، وتكرمه بدفع إكراميات للمشائخ، ناهيك عن المساعدات الأخرى للمرضى والمحتاجين.

 

وحذّرت اللجنة من مغبة جز المحافظة المسالمة إلى مزيد من الاحتقانات، وبثّ الفوضى وزرع الشقاق والفتنة التي لا تؤدي إلا إلى مزيد من النتائج السلبية التي تؤثر على التنمية والتعايش السلمي أبناء المحافظة.

 


كلمات مفتاحية:
تعليقات
square-white المزيد في محلي