آخر الأخبار

الحراك الثوري يستنكر قرار الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشائخ سقطرى

بيان المجلس الأعلى للحراك الثوري في سقطرى

بيان المجلس الأعلى للحراك الثوري في سقطرى

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 25 يونيو, 2024 - 10:05 مساءً

عبّرت قيادة وأعضاء المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بمحافظة أرخبيل سقطرى عن إدانتها واستنكارها ما جاء في قرار محافظ المحافظة التابع للانتقالي رأفت الثقلي بإلغاء صفة شيخ مشايخ محافظة أرخبيل.

 

وقال المجلس، في بيانٍ حصل "المهرية نت" على نسخة منه إن "ما جاء في هذا قرار لا يخدم مصلحة سقطرى بل يجرّ إلى مزيد من الشتات والتفرقة".

 

وأضاف: "صفة شيخ المشايخ تعني توحيد الرأي والكلمة، وضمان وحدة صف سقطرى تحت مرجعية واحدة وراية واحدة عنوانها العمل من أجل مصلحة سقطرى، والحفاظ على النسيج الاجتماعي والترابط الأخوي".

 

وأكّد مجلس الحراك الثوري أن الشيخ عيسى سالم بن ياقوت شيخ مشايخ محافظة أرخبيل سقطرى يحظى بشعبية كبيرة بين أوساط المجتمع السقطري وله القدر على احتواء الجميع نظرًا لما يمتلكه من الحكمة والرأي السديد والتمسك بالأعراف القبلية والقيم والتقاليد المحمودة.

 

وتابع البيان متحدثاً عن الشيخ بن ياقوت: يتحلى بسعة الصدر والحلم والصبر والشجاعة، وأنفع لأبناء سقطرى وذلك لامتلاكه سعة الأفق، ويجعل مصلحة سقطرى فوق كل الاعتبارات، وعليه إننا في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي فرع محافظة أرخبيل سقطری ندين ونستنكر نص قرار المحافظ رأفت الثقلي بكافة فقراته الذي يجرّ المحافظة إلى الشتات ومربع الفوضى والانقسام.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي