آخر الأخبار

‌‌جماعة الحوثي تبث مشاهد لاستهداف السفينة “تيوتر” بزورقين في البحر الأحمر

المهرية نت - خاص
الخميس, 20 يونيو, 2024 - 12:02 صباحاً

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء، مقطع فيديو يظهر لحظة الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على سفينة يونانية في البحر الأحمر الأسبوع الماضي.

 

ونشر المتحدث العسكري بأسم الحوثيين يحيى سريع  مشاهد تظهر لحظات وقوع انفجار عنيف في محيط السفينة اليونانية المسماة “توتور” (TUTOR) قبل أن ترتفع أعمدة الدخان بشكل كثيف من هيكل السفينة المستهدفة.

 

وتضمنت المشاهد لحظة وصول الزورق الهجومي الأول إلى السفينة وارتطامه بها ومن ثم انفجاره، ثم تبعه هجوم مماثل بزورق هجومي ثانٍ.

 

وقالت جماعة الحوثي في بيان قبل عرض الفيديو إنها بعثت رسائل بريد إلكترونية (إيميلات) إلى الشركات الملاحية تتضمن تحذيرا وإشعارا بأنها ستكون “ضمن قائمة الحظر في حال دخول سفنها موانئ فلسطين المحتلة”.

 

وأوضحت أنها أدرجت الشركات التي دخلت سفنها موانئ إسرائيل، ومن ضمنها الشركة اليونانية وسفينتها “توتور” التي دخلت ميناء حيفا في 18 مايو/أيار الماضي.

 

وتعرضت ناقلة الفحم Tutor المملوكة لليونان للقصف بالصواريخ وقارب مفخخ يتم التحكم فيه عن بعد في 12 يونيو/حزيران، وكانت المياه تتسرب إليها، وفقًا لتقارير سابقة من UKMTO والحوثيين ومصادر أخرى.

 

ويوم الثلاثاء قالت عمليات التجارة البحرية البريطانية إنه من المعتقد أن الحوثيين في اليمن أغرقوا سفينة ثانية في البحر الأحمر.

 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي