آخر الأخبار

قيادي حوثي: الإرهاب الحقيقي يتمثل في مساندة واشنطن للاحتلال الإسرائيلي

ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام

ناطق الحوثيين محمد عبدالسلام

المهرية نت - خاص
الثلاثاء, 18 يونيو, 2024 - 12:37 صباحاً

دعا الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام العالم للخروج من دائرة الصمت ورفع الصوت في وجه أمريكا لإيقاف إرهابها الدموي الوحشي بدعمها المفتوح والمفضوح للعدو الإسرائيلي.

 

وقال عبد السلام في منشور بحسابه على منصة أكس، إن المساندة الأمريكية لإسرائيل لارتكاب جرائم القرن في غزة تمثل الإرهاب الحقيقي الذي يشكل خطرا على العالم وتهديدا جديا للسلام العالمي.

 

وأضاف أن موقف جماعته المتمثل بالعمليات البحرية هو مساندة الضحية في مواجهة الجلاد الأمريكي والإسرائيلي.

 

وأكد عبد السلام أن الإرهاب الأمريكي يقوى على إشاعة الفوضى في العالم ولكنه لن يقوى على تطويع الأمم والشعوب الحرة المستعدة للمواجهة والمتمسكة بإرادة التحرر والاستقلال.

 

وجاءت تصريحات القياد الحوثي بعد أن أعلنت الخزانة الأمريكية في وقت سابق فرض عقوبات على قادة حوثيين وجهات صينية – سهلت شراء وتمويل الأسلحة لجماعة الحوثي المسلحة لشن هجمات بحرية.

 

وزعمت الخزانة الأمريكية في بيان إنها فرضت عقوبات على جهات مركزها الصين بينها سفينة مملوكة لشركة مقرها دولة الإمارات العربية.

 

العقوبات على 3 أشخاص و6 كيانات لضلوعها في تسهيل شراء الحوثيين للأسلحة، بينها شركة غوانتشو تسنيم التجارية المحدودة ومقرها هونج كونج.

 

وقالت الخزانة”: يستهدف هذا الإجراء الجهات الفاعلة الرئيسية التي مكنت الحوثيين من تحقيق الإيرادات والحصول على مجموعة من المواد لتصنيع الأسلحة المتقدمة التي يستخدمونها الآن لشن هجمات إرهابية مستمرة ضد السفن التجارية.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي