آخر الأخبار

تعز.. مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني يرحّب بخطوات فتح الطريق

المهرية نت - تعز - خاص
الاربعاء, 12 يونيو, 2024 - 09:26 مساءً

رحّب مجلس تنسيق النقابات ومنظمات المجتمع المدني ( متين) في اجتماعه اليوم الأربعاء، بالخطوات التنفيذية لفتح طريق القصر  ــ الحوبان  لإنهاء جزء من معاناة  أبناء تعز التي مر عليها ما يقارب عشر السنوات.


واعتبر المجلس أن هذه الخطوة إيجابية، وتعزيزا لجهوده التي بذلت سابقا سواء من خلال إقامة الفعاليات أو من خلال مخاطباته المتكررة بهذا الشأن. 

 

وأشار إلى أنه يتطلع إلى إنهاء الحرب والذهاب إلى  المشاورات التي تفضي إلى إعادة لحمة الوطن ودولته الوطنية كما إنه يؤكد بان إنعدام الضمانات التي تؤكد عدم  عودة الحصار وسلامة المارين بهذه الطرق إنما يكون ذلك بمثابة تهديد مستقبلي   لعودة إغلاق الطرق واستمرار معاناة الناس وسلامتهم.


وأشاد المجلس باللجنة الحكومية والخطوات التي يتخذها الجيش الوطني بكافة وحداته والجهات الأمنية  والتي يراعي فيها سلامة وأمن الداخلين والخارجين. 


وجدد تطلعه لإنهاء الحرب وكافة المعاناة من خلال فتح كافة الطرق، مطالبًا مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بالتدخل الايجابي بإنهاء تلك المعاناة  التي مرّ عليها ما يقارب عشر السنوات، وكذا إيقاف المعاناة في الخدمات الأساسية والمتمثلة بإعادة الكهرباء والماء وضمان وصول المشتقات النفطية بأقل الأسعار.

 

ونوّه إلى ضرورة إصدار قرار سياسي بتشغيل محطة عصيفرة وعودة مؤسسة الكهرباء وكافة المؤسسات الخدمية كون ذلك مرهون بمسئوليتهم في حسم القرار وتأكيد مسئولية السلطة المحلية من خلال رؤية علمية وعملية وواقعية تم إعدادها من قبل المجلس وهي قابلة للمراجعة والنقاش بما يخدم عودة هذه الخدمات.


تعليقات
square-white المزيد في محلي