آخر الأخبار

وكيل مارب يبحث مع منظمات دولية تدخلاتها الإنسانية في المحافظة

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 06 يونيو, 2024 - 09:37 مساءً

بحث وكيل محافظة مارب عبدربه مفتاح، اليوم الخميس، مع مسؤولي منظمات أوكسفام، والتكافل الدولية، والصحة العالمية، الوضع الإنساني بالمحافظة، ومشاريع تدخلاتهم لمساندة السلطة المحلية في سد جزء من الفجوة الكبيرة للاحتياجات المتصاعدة للنازحين والمجتمع المضيف، وتراجع التدخلات بسبب نقص التمويلات.

 

وخلال لقائه المدير الجديد لمكتب منظمة أوكسفام بالمحافظة جوسي انتيبنيو، استمع الوكيل مفتاح إلى توجّهات وخطط مكتب المنظمة للتدخلات المستقبلية، وتدخلاتهم في مجالات الأمن الغذائي، والمياه والإصحاح البيئي، والحماية، والايواء والمأوى.

 

كما بحث الوكيل مفتاح، مع المدير القطري لبعثة منظمة التكافل الدولية في اليمن استيفن بيستن، الوضع الإنساني بالمحافظة، ومستوى التدخلات للمنظمة، والتحديات التي تواجه السلطة المحلية لتلبية الاحتياجات الانسانية الاساسية الكبيرة والمتزايدة، وما يمكن ان تسهم به المنظمة من مشاريع طارئة ومستدامة.

 

وبحث وكيل المحافظة خلال لقائه مسؤول بعثة منظمة الصحة العالمية في اليمن ورئيس كتلة الصحة فاواد خان، الاحتياجات الانسانية في القطاع الصحي والتحديات التي يواجهها القطاع في ظل انتشار العديد من الامراض السارية والجائحات، ومشاريع المنظمة الهادفة الى تعزيز قدرات القطاع الصحي، والتأهيل والتدريب الى جانب الاسهام في توفير الادوية للأمراض المستعصية.

 

وأكّد مسؤولو المنظمات الثلاث وضع محافظة مارب في مقدمة اهتماماتهم نظرًا لكونها تستضيف أكبر عدد من النازحين في اليمن، ومازالت عملية النزوح إليها مستمرة، وأن خططهم تركز في تدخلاتها على الانتقال من التدخلات الطارئة الى المشاريع المستدامة والتنموية.


تعليقات
square-white المزيد في محلي