آخر الأخبار

مارب...وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تطالب بتطبيق عاجل وفوري لقرارات محكمة العدل الدولية

المهرية نت - خاص
الجمعة, 31 مايو, 2024 - 06:39 مساءً

 

شهدت مدينة مأرب، اليوم الجمعة، وقفة تضامنية شعبية مع الشعب الفلسطيني جراء ما يتعرض له من جرائم إبادة منذ ثمانية أشهر.
 
وقال بيان صادر عن الوقفة إنه إذ نتابع مجريات الأحداث على أرض الرباط، فإننا ندين بأشد العبارات قصف الاحتلال الإسرائيلي ( مخيما للنازحين في رفح) ، وندعو المجتمع الدولي لتحرك عاجل يحول دون ارتكاب جريمة إبادة جماعية بالملاذ الأخير لنازحي قطاع غزة.
 
وأضاف: يجب أن يواجه الاحتلال الإسرائيلي العقوبات وتعليق الاتفاقيات، إذ أن المذبحة الأخيرة في رفح تعد دليلا واضحا على استخفاف الاحتلال بكل القوانين والقرارات الدولية.
 
 واستنكر البيان موقف الإدارة الأمريكية المستميت في الدفاع عن الكيان المحتل وتبرير جرائمه بحق الإنسانية، مشيرا أنه سلوك انحيازي عنصري يسقط سمعتها في الوحل ويجعلها أصل المشكلة لا كما تزعم بأنها مفتاح الحل.
 
وأكد موقف أبناء اليمن الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
ودعا أحرار العالم لتصعيد الفعاليات الجماهيرية الغاضبة لوقف العدوان وحرب الإبادة الجماعية في غزة.
 
وطالب بالتطبيق الفوري والعاجل لقرارات محكمة العدل الدولية والضغط من أجل وقف المجازر اليومية بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن عدم تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية سيزيد من ضعف النظام العالمي ويقضي على ما تبقى من الثقة به لدى الشعوب.
 
كما طالب كل الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة وخاصة الأشقاء في دولة مصر العربية بالضغط الفعال على الاحتلال لسحب جيشه من معبر رفح، وتمكين الطواقم العاملة في المعبر من متابعة عملها وتسهيل خروج الجرحى ودخول المساعدات الإنسانية والإغاثية لمستحقيها بشكل عاجل.
 
ووجه البيان التحية للمقاومة الفلسطينية ورجالها الأماجد الذين هزموا بنضالهم عتاولة الاستعباد، ونسفوا بعزمهم وإيمانهم وبنادقهم خرافة القوة التي لا تقهر وذرّوها كالرماد.
 
 
 
 


تعليقات
square-white المزيد في محلي