آخر الأخبار

واشنطن: مساعداتنا الإنسانية لليمن بلغت 5.9 مليارات دولار منذ نهاية 2014

عملة الدولار

عملة الدولار

المهرية نت - متابعات خاصة
الخميس, 09 مايو, 2024 - 09:42 صباحاً

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، الأربعاء، أن مساعداتها الإنسانية لليمن، وصلت إلى 5.9 مليارات دولار، منذ نهاية العام 2014. 

 

وقالت سفارة واشنطن لدى اليمن في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "الولايات المتحدة الأمريكية ستقدم ما يقارب 220 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية لمساعدة الشعب اليمني، بما في ذلك ما يقارب 200 مليون دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وحوالي 20 مليون دولار من خلال وزارة الخارجية ". 

 

وكشف البيان أنه" بذلك يصل إجمالي المساعدات الأمريكية للاستجابة الإنسانية في اليمن إلى ما يقرب من 5.9 مليار دولار منذ بدء الصراع في سبتمبر/أيلول 2014". 

 

ولفت البيان إلى أن "هذه الأموال الإضافية ستدعم الشركاء في المجال الإنساني لمواصلة الوصول إلى ملايين الأشخاص المستضعفين في اليمن، وكذلك اللاجئين وطالبي اللجوء في البلاد من خلال علاج سوء التغذية ودعم الرعاية الصحية الأولية ومياه الشرب المأمونة وتقديم الرعاية ضد العنف القائم على النوع الاجتماعي وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للسكان المتضررين من الأزمات". 

 

 

وشدد البيان على" التزام الولايات المتحدة بدعم الشعب اليمني الذي يعاني من أزمة إنسانية مدمرة، باعتبارها أكبر مانح للمساعدات الإنسانية في البلاد ". 

 

وطالب البيان" الجهات المانحة الأخرى إلى أن تنضم إلينا في تكثيف الجهود لتلبية هذه الاحتياجات وسد فجوات التمويل الكبيرة حتى تتمكن المنظمات الإنسانية من الاستمرار في الاستجابة بفعالية ومنع تدهور الأوضاع الانسانية في اليمن". 

 

وأردف" تشير التقديرات إلى أن أكثر من 18 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية في البلاد معظمهم في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في الشمال". 

 

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي