آخر الأخبار

الاتحاد الأوروبي يقر مساعدات إنسانية إضافية لليمن بقيمة 125 مليون يورو

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 08 مايو, 2024 - 12:55 صباحاً

أعلن الاتحاد الأوروبي، الثلاثاء، عن تخصيص أكثر من 120 مليون يورو لمواجهة الاحتياجات الإنسانية المتزايدة لدى الفئات الأكثر ضعفا في اليمن.

 

وقالت المفوضية الأوروبية، في بيان صحفي، إنها ستقدم تمويلاً جديداً بمبلغ 125 مليون يورو (يعادل 135 مليون دولار)، لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحاً لليمنيين وسط الصراع المستمر منذ نحو عقد من الزمان والتوترات المتصاعدة في المنطقة.

 

وأضاف البيان أن هذا التمويل الذي تم الإعلان عنه خلال الاجتماع السادس لكبار المسؤولين بشأن اليمن، في بروكسل، سيتم توجيهه حصرياً من خلال الشركاء الإنسانيين للاتحاد الأوروبي، بما فيهم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المشاركة في أنشطة الاستجابة، ودعم المجتمعات الضعيفة المتضررة من الصراع المستمر، والنزوح، وحالات الطوارئ المناخية.

 

وأشارت المفوضية إلى أن التمويل سيدعم توفير المساعدات اللازمة لمواجهة أزمة انعدام الأمن الغذائي وحالات سوء التغذية وتردي الخدمات الصحية ودعم خدمات الحماية المتخصصة وأنشطة إزالة الألغام والبرامج المخصصة للتعليم وحماية الأطفال وغيرها.

 

يذكر أن المفوضية الأوروبية خصصت في العام الماضي 2023 أكثر من 145 مليون يورو لمساعدة المتضررين من النزاع في اليمن؛ كما قدمت منذ 2015 حوالي 1.5 مليار يورو كدعم للاستجابة للأزمة في اليمن.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي