آخر الأخبار

العليمي يوجّه بمضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة آثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية

شهدت حضرموت والمهرة هطول أمطار غزيرة وجريان السيول

شهدت حضرموت والمهرة هطول أمطار غزيرة وجريان السيول

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 10:20 مساءً

وجّه رئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي، الحكومة والسلطات المحلية برفع حالة الجاهزية ومضاعفة الاجراءات الاحترازية لمواجهة آثار المنخفض الجوي في المحافظات الشرقية. 

 

 جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه العليمي برئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، لمتابعة مستجدات المنخفض الجوي الذي بدأت تأثيراته خلال الساعات الماضية على المحافظات الشرقية.

 
واستمع العليمي إلى تقرير حول الاجراءات والتدابير الحكومية المنسقة مع السلطات المحلية لمواجهة تداعيات المنخفض الجوي، والحد من آثاره المحتملة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة.


وتوقع مركز الإنذار المبكر أن تشهد الساعات المقبلة هطول أمطار متفاوتة الشدة، تصل حد الغزارة على صحارى وهضاب وسواحل محافظات المهرة وحضرموت وشبوة، إضافة إلى أجزاء من المحافظات الوسطى والشمالية والغربية.

 

ووجّه المركز تحذيراً للمواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، وعدم التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

 

كما نبه سائقي المركبات من تدن في مدى الرؤية الأفقية، بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب، مع احتمال حدوث انهيارات صخرية خاصة في المناطق الجبلية.

 

وقال المركز إن سواحل محافظات شبوة وحضرموت والمهرة ستشهد اضطراباً بحرياً وارتفاعاً للموج، ودعا مرتادي البحر والصيادين الى الانتباه لهذا الأمر حرصاً على سلامتهم. 


تعليقات
square-white المزيد في محلي