آخر الأخبار

مكتب الصحة بمارب يعقد لقاءاتٍ في إطار الاستعدادات الجارية لمواجهة وباء الكوليرا

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 17 أبريل, 2024 - 07:20 مساءً

عقد مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مارب، اليوم الاربعاء، لقاء موسعًا بمتطوعي ومتطوعات التثقيف الصحي بمديرية الوادي.


وهدف اللقاء لتنفيذ حملة توعية مجتمعية حول أهمية الوقايه من الكوليرا في والتجمعات السكانية ومخيمات النازحين في مديرية الوادي، والتي ينفذها مكتب الصحة بالمديرية من خلال فريق الاستجابة السريعة ومتطوعين ومتطوعات التثقيف الصحي بالمديرية. 


وقال مكتب الصحة إن 180 متطوعًا ومتطوعة من التثقيف الصحي، وفرق الاستجابة السريعة، سيقومون بعمل محاضرات توعوية، وتوزيع بروشورات وملصقات في أوساط المجتمع للتأكيد على أهمية الوقاية من الأمراض والأوبئة ومنها الاسهالات المشتبهة بالكوليرا. 


وأكّد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان أحمد العبادي،  رفع جاهزية أقسام  الطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية، وإعادة تفعيل زوايا الإرواء في جميع المرافق الصحية، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة لفي ظل ما تشهده  عدد من المحافظات المجاورة من تفشي لوباء الكوليرا، وتسجيل عشرات الحالات المصابة بالإسهالات المائية الحادة فيها.

 

كما لفت إلى تدريب الكوادر الطبية والفنية ضباط الترصد الوبائي بالمرافق الصحية والعاملين الصحيين في مراكز المعالجه لحالات سوء التغذية، وتدريب الكوادر الطبية والفنية حول طرق المعالجه وإدارة الحالة، وتكثيف التوعية الصحية من قبل العاملين الصحيين والمتطوعين ومتطوعات التثقيف الصحي.

 

وأوضح العبادي أنه تم تسجيل 171حالة إسهالات مشتبهه بالكوليرا منذ بداية العام الحالي ولم تسجل أي حالة مؤكدة. 


كلمات مفتاحية: مارب الكوليرا توعية
تعليقات
square-white المزيد في محلي