آخر الأخبار

محافظ تعز السابق يندّد بالهجوم على فرع الهيئة العامة للأدوية

اقتحم مسلحون، الأحد، مبنى الهيئة العامة للأدوية وسرقوا أدوية مهربة بعد تهديد الموظفين حسب بيان الهيئة

اقتحم مسلحون، الأحد، مبنى الهيئة العامة للأدوية وسرقوا أدوية مهربة بعد تهديد الموظفين حسب بيان الهيئة

المهرية نت - تعز - خاص
الإثنين, 04 مارس, 2024 - 04:25 مساءً

عبّر محافظ تعز السابق علي المعمري، عن إدانته للهجوم الذي استهدف فرع الهيئة العامة للأدوية بتعز، وأسفر عن سرقة كمية من الأدوية الخطيرة والمهربة.

 

ووصف المحافظ الهجوم بأنه "جريمة" لا يمكن تبريرها، وأن الصور التي تظهر المسلحين وهم "يرهبون الموظفين في عزّ النهار مؤسفة ومخزية"، وأنها تعكس وجود قوى نافذة تمارس العبث دون رادع.

 

وحذّر المعمري من مخاطر وصول هذه الأدوية المهربة إلى السوق، مؤكداً أنها تهدّد حياة السكان، وطالب المحافظَ الحالي ورئيس اللجنة الأمنية والقادة العسكريين والأمنيين بتحمل مسؤوليتهم عن هذه الواقعة، والإسراع في ضبط الفاعلين، وإحباط بيع الأدوية.

 

وأضاف أن هذه المظاهر تسيء لسمعة تعز، وتكرّس صورة قاتمة عنها، ودعا إلى تعزيز حضور مؤسسات الدولة، أو تقديم استقالاتهم جميعاً، وترك المدينة لمن يستطيع تحمّل مسؤولية ضبط الأمن ونزع أنياب البلاطجة؛ حسب قوله.

 

واقتحم مسلحون، أمس الأحد، مبنى فرع الهيئة العامة للأدوية بتعز، وسرقوا كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي كانت محجوزة للإتلاف.

 

وقالت الهيئة في بيانٍ أن الفرع كان يستعد لإتلاف الأدوية المهربة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بعد أن تم ضبطها في نقطة "المسراخ صبر" أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة قبل عدة أيام.

 

وأضافت أن المسلحين تمكّنوا من الدخول إلى المبنى الذي يضم مقر الفرع والمخزن والمعمل بعد أن قطعوا الطرق المؤدية إليه، واعتدوا على الموظفين، وهدّدوهم بالأسلحة.

 

وعقب الحادثة أصدر محافظ تعز، نبيل شمسان، توجيهات عاجلة لملاحقة والقبض على عصابة مسلحة اقتحمت فرع الهيئة العامة للأدوية والمستلزمات الطبية في المحافظة، ونهبت كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية والمهربة.

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي