آخر الأخبار

تعز.. مسلحون يسرقون أدوية مهربة من فرع الهيئة العليا للأدوية

المهرية نت - تعز - خاص
الأحد, 03 مارس, 2024 - 05:05 مساءً

أفاد مصدر مسؤول في فرع الهيئة العليا للأدوية بمحافظة تعز، أن مجموعة من المسلحين اقتحموا مبنى الفرع، اليوم الأحد، وسرقوا كمية كبيرة من الأدوية المهربة التي كانت محجوزة للإتلاف.

 

وقال المصدر في بيان للهيئة إن الفرع كان يستعد لإتلاف الأدوية المهربة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بعد أن تم ضبطها في نقطة "المسراخ صبر" أثناء محاولة تهريبها إلى المدينة قبل عدة أيام.

 

وأضاف أن المسلحين تمكّنوا من الدخول إلى المبنى الذي يضم مقر الفرع والمخزن والمعمل بعد أن قطعوا الطرق المؤدية إليه، واعتدوا على الموظفين، وهدّدوهم بالأسلحة.

وأكّد المصدر أن الهيئة تدين هذا الاعتداء الذي يقوّض أمن المؤسسات، ويعرض حياة الناس للخطر بسبب تداول الأدوية المهربة والمنتهية الصلاحية والمغشوشة.

 

وطالب المصدر السلطة المحلية والأجهزة الأمنية بالتحرك السريع لضبط المعتدين، واسترداد الأدوية المسروقة وتقديمهم للعدالة.

 

وحذّر المواطنين من شراء أو استخدام أي أدوية مجهولة المصدر أو غير مرخصة من قبل الهيئة، مشيراً إلى أن الهيئة تعمل على حماية الصحة العامة، ومكافحة التهريب والغش في الأدوية.

 

وأوضح المصدر أن الهيئة تقوم بإتلاف الأدوية المهربة والمضبوطة بشكل دوري، وبحضور الجهات المختصة ووسائل الإعلام، مؤكداً أن الهيئة لن تتوقف عن أداء مهامها وواجباتها رغم التحديات والمخاطر.


تعليقات
square-white المزيد في محلي