آخر الأخبار

وفد من جماعة الحوثي يجري محادثات في موسكو حول التصعيد بالبحر الأحمر

المهرية نت - متابعة خاصة
الخميس, 25 يناير, 2024 - 11:55 مساءً

أجرى وفد من جماعة الحوثي، الخميس، مباحثات في وزارة الخارجية الروسية بالعاصمة موسكو، تركزت حول تطورات أوضاع غزة، وعسكرة واشنطن للبحر الأحمر.

 

وقال رئيس وفد الحوثيين الناطق باسم الجماعة محمد عبدالسلام، في بيان، عبر منصة "إكس"، إنه التقى اليوم (الخميس) في موسكو مع الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وإفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف".

وأضاف عبد السلام، "جرى خلال اللقاء عرض أوضاع المنطقة خصوصا ما يجري في غزة من جرائم إبادة جماعية مدانة ومرفوضة، وضرورة تكثيف الجهود الدولية للضغط على الولايات المتحدة وإسرائيل لوقفها".

 

ولفت إلى أنه "تم إيضاح موقف اليمن المساند لغزة وما تعرض له من عدوان أمريكي بريطاني حماية لإسرائيل، وأن الأولى بواشنطن وقف العدوان على قطاع غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إليه لا الذهاب نحو عسكرة البحر الأحمر".

 

وأوضح المتحدث باسم الحوثيين، أنه "تم استعراض آخر تطورات التفاوض والنقاش مع السعودية بوساطة سلطنة عمان الشقيقة بشأن تطورات العملية السياسية اليمنية".

 

وفي وقت سابق، قالت الخارجية الروسية، إنه تم التأكيد خلال اللقاء، على أهمية زيادة الجهود الدولية لتهيئة الظروف بسرعة لإجراء حوار وطني واسع النطاق بين اليمنيين تحت رعاية الأمم المتحدة".

 

وأوضحت الخارجية الروسية في بيان أنه "تم إيلاء اهتمام خاص لتطور الأحداث المأساوية في منطقة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، فضلا عن تفاقم الوضع في البحر الأحمر".

 

وأكد البيان أنه "وفي هذا السياق، تم إدانة الهجمات الصاروخية التي شنتها أمريكا وبريطانيا على اليمن، والتي يمكن أن تؤدي إلى زعزعة استقرار الوضع على نطاق إقليمي".

 


تعليقات
square-white المزيد في محلي