آخر الأخبار

الحوثي: أمريكا تريد تأمين الظروف الكافية لإسرائيل لارتكاب الجرائم الفظيعة

عبدالملك الحوثي

عبدالملك الحوثي

المهرية نت - متابعة خاصة
الاربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 05:10 مساءً

قال زعيم الحوثيين، عبدالملك الحوثي، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي شريك في ما يحصل في فلسطين من جرائم مروعة، وتريد أن تؤمن لإسرائيل الظروف الكافية لارتكاب الجرائم الفظيعة.

 

وأشار الحوثي، في خطاب متلفز، إلى ما يقوم به الجيش الإسرائيلي من قتل وتدمير واستهداف للمستشفيات التي جعل منها هدفاً معلناً لعملياته العسكرية.

 

وأضاف: "معظم القصف استهدف المساكن التي يقيم فيها أبناء الشعب الفلسطيني، والاحتلال ارتكب جرائم بشعة بحق الفلسطينيين، وعندما يفشل في معركة ميدانية يلجأ لقصف عشوائي على المدنيين".

 

وتابع: جيش الاحتلال يواصل الحصار الشديد، ويجوّع ويمنع وصول الأدوية إلى المدنيين، وهو يتعامل بوحشية تامة، ونزعة إجرامية، وحقد وعداء شديد".

 

وأكّد زعيم الحوثيين أن الأمريكي يشترك مع جيش الاحتلال في العدوان على غزة بخبرائه ومستشاريه، ويزوده بمقاتلات وأسلحة محرمة دولياً منها الفوسفور الأبيض.

 

ومضى قائلاً: "لا يدخل شيء إلى غزة إلا بعد موافقة أمريكية وإسرائيلية، وعلينا أن نتذكر أن الأمريكي مساهم ومشارك في كل ذلك وداعم للصهيونية، وهو يسهم ويشارك في ما يجري في غزة، وحوّل كل قواعده في المنطقة لدعم إسرائيل.

 

وأضاف: "الأمريكي يقدم أيضا الدعم السياسي ويعترض على أي قرار لوقف إطلاق النار، ويمنع كل تحرّك لحماية المدنيين الفلسطينيين أو أي مساع لوقف العدوان".

 

وقال عبدالملك الحوثي: "بعض الدول الأوروبية كفرنسا وألمانيا وإيطاليا لها تاريخ أسود استعماري، وشطبت الأخلاق من قاموسها السياسي وتخلت عن القيم الإنسانية، ولا ننتظر من الأوروبيين بكل تاريخهم الأسود دوراً إيجابياً لصالح الشعب الفلسطيني".

 

وأكّد أن المسؤولية الكبرى على المسلمين بأن يكون لهم صوت وأن يقدموا كل أشكال الدعم، مشيراً أن موقف القمم كان ضعيفاً، ومجرد بيانات وتصريحات فاترة لا ترقى إلى موقف قوي.


تعليقات
square-white المزيد في محلي