آخر الأخبار

مجلس شباب الثورة بالمهرة يحتفي بذكرى ثورة 14 أكتوبر ويتضامن مع غزة

المهرية نت - المهرة - خاص
الأحد, 15 أكتوبر, 2023 - 08:47 مساءً

نظّم مجلس شباب الثورة بمحافظة المهرة، اليوم الأحد، فعالية خطابية وفنية احتفالاً بالذكرى الستين لثورة الرابع عشر من أكتوبر، تحت شعار "لن ترى الدنيا على أرضي وصيا".

 

وقال مجلس شباب الثورة في كلمة ألقاها القيادي عبدالله كلشات، إن ذكرى ثورة أكتوبر تذكّر الجميع برفض الأجداد للتدخلات الخارجية التي لا تتسق مع تطلعات الشعب في السيادة على أرضه ومقدراته وثروته.

 

وأكّد على أهمية التمسك بأهداف ثورة أكتوبر العظيمة، ومبادئها السامية الرافضة لمظاهر الاحتلال الخارجي، والتدخلات السافرة التي تنتهك السيادة الوطنية.

 

ودعا المواطنين على امتداد الوطن لمواصلة النضال لتحقيق أهداف ثورتي أكتوبر وسبتمبر، مشدداً على ضرورة تحرّك الحكومة والمكونات السياسية لإسناد معركة إنهاء الانقلاب.

 

وجدّد كلشات رفض المجلس لأي تسوية للأزمة اليمنية لا تستند على المرجعيات والثوابت الوطنية لإنهاء الانقلاب الحوثي ومشاريع التشطير.

 

وثمّن جهود السلطة المحلية في المهرة لتعزيز الأمن، مشيداً بموقفها الرافض لأي تشكيلات مسلحة خارج سلطة الدولة.

 

وحثّ القيادي في مجلس شباب الثورة على تحسين الخدمات الأساسية، وتفعيل الرقابة والمحاسبة، وتعيين الشباب من الكفاءات في الإدارات والمؤسسات.

 

وأدانت الفعالية المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في فلسطين، مستنكرة الانحياز الأمريكي والغربي إلى جانب الاحتلال.

 

ودعت إلى اتخاذ موقف عربي وإسلامي لوقف العدوان على غزة، ومجازر الصهاينة اليومية ضد المدنيين، مؤكّدة على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الكيان الغاصب، وتحرير كل شبر من أرضه.

وتخللت الفعالية قصائد شعرية، ووصلات فنية بمشاركة زهرات المهرة، وسط حضور من الشخصيات الاجتماعية والشباب والنساء.


تعليقات
square-white المزيد في محلي