آخر الأخبار

إصلاح أمانة العاصمة يحتفل بذكرى التأسيس وأعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر

المهرية نت - مارب - خاص
الإثنين, 25 سبتمبر, 2023 - 05:44 مساءً

أقام المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بأمانة العاصمة، مساء الأحد، حفلا فنياً بمديمة مارب، تزامناً مع الذكرى الـ 33 لتأسيس الحزب، والأعياد الوطنية 26سبتمبر و14 أكتوبر.

 

وفي كلمته أكّد رئيس المكتب التنفيذي محمد العليي أن الإصلاح ماضٍ ومعه كافة القوى الوطنية في إسناد الشرعية والجيش الوطني والمقاومة الشعبية لاستعادة الدولة اليمنية وانهاء الانقلاب، وبناء اليمن الاتحادي.

 

وحيا العليي الدور الكبير لأبناء مأرب والسلطة المحلية في المحافظة على مواقفهم الوطنية بوجه الانقلاب وفي اسناد إخوانهم اليمنين الذين قدموا الى المحافظة، معبرا عن شكره لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية على أدوارهم الكبيرة والتي حافظت على الثوابت الوطنية.

 

من جانبه قال رئيس الدائرة الإعلامية في المكتب التنفيذي للإصلاح بأمانة العاصمة عبد الرحمن جهلان، إن "الإصلاح كان سبّاقاً في إرساء دعائم الديمقراطية والتعددية الحزبية، وهو ينطلق من رؤيته واستراتيجيته الدائمة وإيمانه الراسخ بالعمل السياسي ورفضه لكل أشكال العنف والتطرف".

 

وأضاف "آن له القدر أن يكون ميلاده في سبتمبر الحرية، وليمثّل حدثاً فارقاً في العملية السياسية وتوأم الوحدة المباركة ليمضي مع شركاء العمل السياسي في تنافس شريف واضعاً نصب عينيه سلامة الوطن وأمنه واستقراره ومصالح الشعب وحريتهم وكرامتهم".

 

من جانبها أشارت القيادية في إصلاح الأمانة عائشة محمد إلى دور المرأة الإصلاحية في الحياة السياسية، مؤكدة أنها "قطعت شوطا كبيرا، وحققت تقدما ملحوظا، وشاركت مشاركة فاعلة في المجالات السياسية".

 

وأضافت: كان للمرأة حضور لافت في جميع المنتديات والندوات والدورات السياسية، ودفع بها الحزب لتصل إلى مراكز صنع القرار داخله، وفي الاتجاهات الرسمية التي استطاع الحزب المشاركة فيها.

 

وعبرت عائشة عن تطلعها إلى مزيد من الدعم قائلة "لا زلنا نتطلع لمزيد من الدعم والتشجيع للمرأة، لتأخذ حجمها الطبيعي، وتشارك أخيها الرجل في الأدوار التكاملية، للنهوض بالمجتمع والحفاظ على قيم المواطنة المتساوية ومنجزات الجمهورية والتعددية السياسية والتنوع التكاملي ونبذ السلالة والاستبداد والعنصرية والكراهية".


تعليقات
square-white المزيد في محلي